الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كينيا تقدم حوافز مجزية لشركات طيران عالمية لتنشيط القطاع السياحي

كينيا تقدم حوافز مجزية لشركات طيران عالمية لتنشيط القطاع السياحي
5 سبتمبر 2018 12:02

قال وزير السياحة الكيني إن بلاده تعتزم إجراء محادثات مع شركات الطيران منخفض التكاليف الدولية مثل «ريان أير» و«إيزي جيت» لتسيير رحلات إلى كينيا التي تشتهر بمقاصدها السياحية الشاطئية وسياحة السفاري.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن السياحة واحدة من أهم مصادر العملات الأجنبية في كينيا إلى جانب تحويلات العاملين في الخارج والصادرات الزراعية حيث وصلت عائدات السياحة في العام الماضي إلى 9ر119 مليار شلن كيني (2ر1 مليار دولار) بحسب تقديرات مجلس السياحة الكيني.
وقال وزير السياحة الكيني نجيب بالالا في مقابلة مع وكالة بلومبرج «نطور استراتيجية لتشجيع شركات الطيران منخفض التكاليف في بريطانيا على تسيير رحلاتها إلى هنا.. سأسعى إلى بدء محادثات مع ريان أير وإيزي جيت».
يذكر أن مدينة مومباسا الساحلية السياحية تمتلك ثاني أكبر مطار في كينيا بعد مطار العاصمة نيروبي وهي مقصد للكثيرين من السائحين الذين يبحثون عن الشمس المشرقة والرمال الناعمة وكذلك الذين يبحثون عن القيام برحلات في مناطق الحياة البرية أو ما يعرف برحلات السفاري.
وأشار وزير السياحة الكيني إلى أن بريطانيا التي تعتبر مركزا محوريا لرحلات الشركتين هي ثاني أكبر مصدر للسياحة إلى كينيا خلال العام الحالي بعد الولايات المتحدة وتليها الصين وألمانيا.
وتأمل كينيا في زيادة عدد السائحين القادمين إليها خلال العام الحالي بنسبة 18% بفضل تحسن الأوضاع الأمنية وتطور البنية التحتية مثل السكك الحديدية وتوسعات سلاسل الفنادق العالمية فيها.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©