• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

خصصها «الشارقة الرياضي» للمشروع الكبير

20 مليون درهم لصناعة بطل أولمبي في «طوكيو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد عبدالعزيز النومان، أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، أن المجلس خصص 20 مليون درهم لصناعة بطل أولمبي في 2020، مبيناً أنه تم تخصيص 5 ملايين درهم لكل سنة حتى موعد الدورة الأولمبية المقبلة في طوكيو.

وكشف النومان أن البداية ستكون بـ 7 ألعاب هي: التايكواندو والقوس والسهم والرماية والجودو وسلاح الشيش سيدات والتجديف الحديث والمعاقين.

وأشار النومان إلى أنه تم عقد أكثر من اجتماع مع محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، من أجل التعاون الكامل في هذا المشروع الحيوي حتى تقطف الرياضة ثماره خلال 4 سنوات، حيث تم تشكيل لجنة من المجلس و«الأولمبية» تتمثل مهمة اللجنة الأولمبية الوطنية في الإشراف والدعم الفني، فيما يقوم مجلس الشارقة الرياضي بالدعم المالي واختيار الألعاب.

وأكد النومان أن المجلس عين 4 خبراء من أجل تطوير الرياضة في الإمارة الباسمة، مشدداً على أهمية المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وفق النهج المرسوم من المجلس الرياضي.

وقال: كل مدرب لعبة تم اختياره للمشاركة في هذا المشروع الكبير طلبنا منه تقديم خطته لمدة 4 سنوات، وخصوصاً أن الأمانة العامة بمجلس الشارقة الرياضي على تنسيق كامل مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا