• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

6 ذهبيات ضمن حصاد اليوم الأول

19 ميدالية لرباعات الإمارات في «خليجية الأثقال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

شهدت البطولة الخليجية للأثقال التي تستضيفها البحرين، تألق رباعات منتخبنا الوطني بحصد 19 ميدالية ملونة، من بينها 6 ذهبيات بعد انطلاق المنافسات القوية أمس الأول في المنامة، وسط اهتمام كبير، خصوصاً أن النسخة الحالية من البطولة تشهد أول مشاركة للمنتخبات النسائية، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، راعي حفل الافتتاح، والشيخة حياة آل خليفة، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالبحرين، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيسة لجة رياضة المرأة بالبحرين، وأعضاء اللجنة التنظيمية، ورؤساء الوفود المشاركة.

ونالت عائشة البلوشي 3 ميداليات ذهبية، ومي المدني 3 ميداليات ذهبية، ومثلها فضية، وشوق المدني 6 ميداليات فضية، وسارة المهيري 3 ميداليات فضية، في حين حصلت حمدة عبدالله على فضيتين.

وقال جاسم العوضي رئيس اللجنة التنظيمية، عضو مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال، إن انطلاقة البطولة النسائية كانت قوية ومثيرة بسبب الرغبة في المنافسة على المراكز الأولى، وهو ما يؤكد ارتفاع المستوى الفني للرباعات على مستوى المنطقة والتطور الكبير الذي بلغته اللعبة، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية وفرت جميع المعطيات التي تعزز النجاح المرتقب للبطولة، إثر التحضيرات الممتازة والمشرفة لمسؤولي الأثقال في البحرين واللجان المختلفة، إلى جانب الاستقبال الرائع والدافئ من الأشقاء الكرام في البحرين.

وامتدح العوضي حضور الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، راعي حفل الافتتاح، والشيخة حياة آل خليفة، وقال: «الجهود التي بذلتها البحرين الشقيقة من أهم أسباب نجاح البطولة بعد الانطلاقة القوية والمثيرة للمنافسة على المراكز الأولى».

وأضاف: «نتوقع ارتفاع مستوى المنافسة بين الدول الخليجية المشاركة في البطولة، وهناك حالة كبيرة من التفاؤل بإمكانية التطور المنشود للعبة على مستوى المنطقة، ونأمل أن تسهم مثل هذه البطولات في دعم انتشارها على جميع المستويات في الدول الخليجية، خصوصاً أن النتائج الفردية لهذه اللعبة أكدت إمكانية منح التفوق في المسابقات القارية والدولية، وهو ما يحفز الجميع على النجاح لمضاعفة المكتسبات التي تحققت في الفترة الماضية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا