• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

لتوضيح منظومة القواعد والمبادئ المعتمدة بصفة استرشادية

دول مجلـس «التعـاون» تدرس استراتيجيـــة تكـــامل الأسـواق المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعتزم اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي إجراء دراسة حول استراتيجية وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية بدول المجلس.

وقالت هيئة الأوراق المالية والسلع في بيان صحفي أمس إنه في ضوء النتائج التي سيتم الحصول عليها من الدراسة، سيكون هناك وضوح في منظومة القواعد والمبادئ التي تم اعتمادها حتى الآن بصفة استرشادية من مقام المجلس الأعلى. وشاركت الهيئة في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد بمقر الأمانة العامة في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

مثَّل وفد الهيئة في الاجتماع د.عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة بالإنابة.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات والتطورات في الأسواق المالية بدول المجلس وتبادل المشورة بشأنها واتخاذ بعض القرارات المهمة التي من شأنها تعزيز مسيرة التكامل بين الأسواق الخليجية.

وقال الزعابي إن الاجتماع أقر البنود الواردة على جدول الأعمال، حيث تم خلال الاجتماع الإحاطة بإيجاز عن القرارات الاقتصادية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في دورته الـ(36)، كما تم الاطلاع على مذكرة الأمانة العامة بشأن رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما يتعلق بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وخاصة تعزيز العمل في مجال تكامل الأسواق المالية بدول المجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا