• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

خلال مؤتمر الطيران الخاص بالشرق الأوسط

حميد الشمري: بدء إنشاء 3 مصانع في مجمع نبراس العين للطيران خلال 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

يشهد مجمع نبراس لصناعة الطيران في مدينة العين، خلال العام المقبل، بدء أعمال بناء وتجهيز 3 مصانع جديدة في صناعة الطيران، تشمل مصنعاً جديد لـ»ستراتا»، ومصنعاً للمواد المركبة، بالإضافة إلى منشأة تصنيع أجزاء محركات الطائرات، بحسب حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة».

وتوقع الشمري أن تبدأ المصانع الجديدة العمل والإنتاج خلال الفترة من 2019 و2020، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً العمل على إنجاز تصاميم منشأة تصنيع أجزاء محركات الطائرات من طراز «ترنت»، بما في ذلك محرك «ترنت إكس دبليو بي» التي تصنعها شركة «رولز رويس».

وكشف الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة»، أنه يجرى التفاوض مع شركة جنرال الكتريك لتأسيس منشأة تصنيع وصيانة محركات الطائرات في العين أيضاً، موضحاً أن عام 2017 سيشهد افتتاح مصنع جديد لشركة ستراتا، وكذلك مصنع إنتاج المواد المركبة «مواد التقوية التحضيرية» اللازمة لصناعة الطيران، وهو المشروع المشترك مع شركة «سولفاي» المتخصصة في مجال المواد الكيميائية والمتطورة، والذي يقام في قلب مجمع «نبراس لصناعة الطيران» في مدينة العين.

واستبعد الشمري في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص، الذي ينظمه اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «ميبا»، أن يشهد قطاع صناعة الطيران داخل مبادلة أي عمليات دمج في الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن شركات هذا القطاع ما زالت في مرحلة النمو والانطلاق، لافتاً إلى أن كل الاحتمالات متاحة في المستقبل، مع وصول هذه الشركات إلى أحجام معينة، عندها يمكن دراسة فرص الدمج أو الإدراج في أسواق الأسهم.

وشدد على أهمية عمليات الدمج التي ينتج عنها قيام كيانات ضخمة تستطيع المنافسة على نطاق عالمي، لافتاً إلى أن ما تشهده دولة الإمارات من عمليات دمج في القطاعات المختلفة يؤسس لانطلاقة عالمية قوية تعزز القدرات التنافسية للكيانات الجديدة في الأسواق العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا