• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«سيدات أعمال الشارقة» يبحث تطوير الأداء المهني عند المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظَم مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، ثالثة جلسات سلسلة برنامج «صحتك مفتاح نجاحك»، التي كان أطلقها في أغسطس الماضي، وبالتعاون مع مستشفى الجامعة بالشارقة، وذلك بهدف مساعدة عضوات المجلس على تحسين أنماط حياتهن بما ينعكس على صحتهن العامة ونتائجهن الإيجابية في العمل.

وناقشت ثالثة جلسات البرنامج، التي أقيمت في مقر مجلس سيدات أعمال الشارقة مؤخراً، تحت عنوان «أسلوب حياة صحي لتحسين الأداء المهني: كيفية إدارة التوتر والحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي للمرأة العاملة»، أهمية السيطرة على التوتر والإجهاد الناجمين عن العمل، وضرورة تبني نظام غذائي صحي باعتبارهما من أهم المسائل التي تحدد نوعية الصحة المهنية للمرأة العاملة، ونمط حياتها الشخصية.

وشاركت في الجلسة استشارية طب الأسرة الدكتورة سريديفي بارفاثاريدي، الحاصلة على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، وبكالوريوس في علم النفس من المملكة المتحدة، بحضور أكثر من 20 سيدة أعمال من عضوات المجلس، وسلطت الدكتورة بارفاثاريدي الضوء على الأسباب الكامنة وراء ظاهرة ارتفاع عدد النساء العاملات اللواتي يعانين من أعلى مستويات التوتر داخل وخارج أماكن عملهن بالمقارنة مع نظرائهن الرجال، وأشارت إلى أن التغذية السليمة واتباع نظام غذائي صحي يرتبطان بشكل مباشر بالصحة النفسية.

وقالت ثريا عبد الخالق البلوشي، مسؤول أول شؤون العضوية والخدمات بمجلس سيدات أعمال الشارقة: «تعدُ الصحة البدنية والنفسية للمرأة من أهم المؤثرات في النجاح المهني، لذلك نحرص دوماً في مجلس سيدات أعمال الشارقة على تزويد عضواتنا بالمعرفة والأدوات اللازمة التي تمكنهن من تحقيق مزيد من التفوق والنجاح في أعمالهن ووظائفهن، ولهذه الأسباب جاء تنظيمنا لهذه الجلسة التي تدور حول إدارة التوتر والضغوط النفسية، واعتماد نمط حياة صحي». وقدمت الدكتور بارفاثاريدي شرحاً مفصلاً حول كيفية إدارة التوتر وسلطت الضوء على الأعراض المختلفة للتوتر والضغط النفسي الناجم عن ضغوطات العمل، وقدمت شرحاً توضيحياً حول الاستراتيجيات الواجب اتباعها لتخفيف التوتر، من أبرزها تحديد الأولويات واحتياجات الفرد، وتخصيص وقت كافٍ لاسترخاء العقل والجسم.

وأكدت الدكتورة بارفاثاريدي على أهمية اتباع نظام غذائي صحي مع التركيز بوجه خاص على تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان مثل حبوب الكينوا، والشاي الأبيض، وبذور الشيا، إلى جانب ممارسة النشاط البدني والالتزام بممارسة نوع معيّن من الرياضة، والنوم لمدة 7-8 ساعات يومياً، لأنها تسهم إلى حد كبير بالتقليل من التوتر والإجهاد التي تعاني منها النساء العاملات والمهنيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا