• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من لندن إلى حديقة الجاهلي بالعين

مهرجان محبي المأكولات.. أسطول نكهات جوالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

اختتمت أمس السبت فعاليات مهرجان محبي المأكولات في حديقة الجاهلي بمدينة العين وسط حراك مجتمعي لافت. قدم المهرجان الذي يقام للمرة الأولى في الإمارة مجموعة من أفضل باعة الأطعمة المتجولين الذين قدموا خصيصاً من بريطانيا، بالإضافة إلى شاحنات المأكولات المحلية التي تحظى باهتمام جماهيري واسع. وتنتقل أجواء المهرجان إلى حديقة المشرف بالعاصمة أبوظبي بين 18 و21 من الشهر الجاري مع المزيد من خدمات الطهي الحية.

أكواخ سلطعون البحر

مئات العائلات استمتعت بوقتها مع التعرف إلى مفهوم جديد يدخل البلاد عبر شاحنات الطعام التي تضفي رونقاً على المرافق العامة. وعبر الجميع عن ارتياحهم للتنوع في الوجبات مما أتاح المجال لخوض تجارب تذوق من مختلف المطابخ العالمية. واكتمل المشهد الترفيهي في حديقة الجاهلي مع تنوع فقرات الاستجمام خلال عطلة نهاية الأسبوع التي شملت أكثر من فكرة للتغيير واللهو والمرح.

وتحدث البائع دوجلس روبرتسون ريتشي لـ«الاتحاد» عن شغفه بالتفاعل مع جمهور الذواقة، وذكر أنه يختار لنفسه أسلوباً خاصاً، إذ يصمم ملابسه من أكواخ سلطعون البحر البريطانية التقليدية في بلدته عند ميناء فولكستون جنوب شرقي إنجلترا. وكان قدم للجمهور ابتكاره «برجر سلطعون البحر» من الكعك المخبوز بالزبد الطبيعي مع صلصة الهريسة والأفوكادو والشمر واللوز ومايونيز الوسابي بالليمون. وقد حازت عربته «كرابي شاك» عدة جوائز في لندن ضمن جوائز الباعة المتجولين.

وقال أنطوني بو: إنه دعا الجمهور إلى تذوق شطيرة الجبن المشوية المتوفرة من على شاحنة «ألفي» الصفراء من طراز بيدفورد سي أف 1973، والتي حازت الكثير من الجوائز حول إبداعاتها في المأكولات القائمة على أصناف الجبن كمكون أساسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا