• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

63 مركزاً في مكة المكرمة لوقاية المعتمرين من الحوادث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

الرياض( د ب أ)

أعلن الدفاع المدني السعودي في مكة المكرمة أمس انه استحدث، ضمن استعداداته لتنفيذ خطة شهر رمضان 63 مركزاً ووحدة موسمية لمباشرة البلاغات والحوادث واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من وقوع الحوادث الخاصة بالمعتمرين.

وقال الدفاع المدني في بيان، إنه استحدث 27 مركزاً ووحدة موسمية وأخرى متحركة أوقات الذروة، إلى جانب 36 مركزاً ميدانياً أساسيا للتدخل السريع ومباشرة البلاغات عن الحوادث في جميع أحياء مكة المكرمة والمنطقة المركزية بمحيط المسجد الحرام وكافة الطرق السريعة والرئيسية التي يسلكها المعتمرين والمصلين باتجاه الحرم المكي الشريف.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمكة المكرمة اللواء سالم المطرفي أن استحداث هذا العدد من الوحدات والفرق الموسمية الثابتة والمتحركة، يأتي في إطار تطوير خطة انتشار وحدات الدفاع المدني المجهزة بالآليات والمعدات للتعامل مع كافة الحالات الافتراضية التي تتعلق بسلامة المعتمرين طوال شهر رمضان واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من وقوع الحوادث.

وأشار اللواء المطرفي إلى أن قائمة الوحدات الموسمية تضم خمس وحدات تابعة لعدد من المناطق حول الحرم المكي، إلى جانب 12 وحدة للتدخل السريع (سيارات) وسبع مجموعات رئيسية للدراجات النارية لتغطية عدة مناطق في أن واحد ووحدات للتعامل مع حوادث المواد الخطرة.

وأضاف اللواء المطرفي أن الخطة تتضمن مشاركة قوة للدفاع المدني بالمسجد الحرام حيث تتمركز في قرابة 25 نقطة داخل المسجد الحرام والمنطقة المركزية لتنفيذ مهامها، بالإضافة إلى نشر مجموعة من دوريات السلامة لمتابعة اشتراطات السلامة في منشآت إسكان المعتمرين. وأهاب اللواء المطرفي بالسعوديين والزوار، من جميع أنحاء العالم، إلى التعاون مع الدفاع المدني وإفساح المجال لآليات الطوارئ.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا