• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليوم الثاني لـ «دولية» دبي للسلة

سلا يعبر «أند وان» والزمالك يسقط أمام الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

علي معالي (دبي)

استهل فريق سلا المغربي، بطل العرب، أولى خطواته بـ«دولية» دبي للسلة في نسختها الـ 26 بتحقيق انتصار كبير على الفريق الأميركي «أند وان»، ونجح الرياضي اللبناني في الفوز على الزمالك المصري، وتفوق نلكس الفلبيني على الاتحاد الليبي في ثاني أيام البطولة التي تستمر حتى 24 من الشهر الجاري في صالة النادي الأهلي بدبي وسط مشاركة 9 فرق.

في المباراة الأولى، فاز فريق سلا بنتيجة 95/ 80، بعد أن فرض الفريق إيقاعه على مجريات الشوط الأول ليحسمه بنتيجه «44-37»، ونال الأفضلية بالربعين الأول والثاني بواقع «13-7 و31-30»، ليواصل لاعبي سلا الاعتماد على الدفاع الضاغط لإيقاف خطورة محترفي اند وان الأميركي، ونجحوا في تعزيز فارق النقاط إلى 19 نقطة مع نهاية الربع الثالث بنيلهم الافضلية بنتيجة «31-17»، ما مكنهم من الصمود امام صحوة لاعبي اند وان خلال الربع الرابع وحصد الفوز على الرغم من حسم الفريق الاميركي للفترة الرابعة بنتيجة «26-20».

وفي المباراة الثانية، فاز الرياضي اللبناني على الزمالك المصري بنتيجة 99 /75، حيث عرف الرياضي كيفية الاستفادة من فارق الخبرات والإمكانيات للاعبيه، مقارنة مع نجوم الزمالك، ما عاد على الفريق اللبناني في رسم ملامح انتصارهم الثاني بالبطولة، بنيلهم الأفضلية بالربعين الأول والثاني، ومن ثم الرابع بنتيجة «27-10 و31-20 و23-16»، فيما اكتفى الزمالك في حسم الربع الثالث لمصلحتهم 23-16.

وفي المباراة الثالثة، فاز الفريق الفلبيني على الاتحاد الليبي 81 / 71، في أقوى مواجهات الجولة الثانية، حيث أنهى الفريقان الربع الأول بالتعادل «24-24»، ليتمكن لاعبو نلكس من حسم نتيجة الشوط الأول لمصلحتهم بحسم الربع الثاني بواقع «20-11»، ليواصل أفضليته خلال الربع الثالث الذي حسموه لمصلحتهم «22-20»، فيما حاول لاعبو الاتحاد الليبي العودة بنتيجة المباراة ليحسموا الربع الرابع «16-15»، والتي لم تكن كفيلة لهم بالعودة بنتيجة المباراة.

وبالنتائج، عزز الرياضي اللبناني صدارته للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من انتصارين جاء أولها على حساب المنتخب الوطني «112-80»، فيما حقق فريق نلكس الفلبيني بفوزه هذا لمركز الوصافة، ليتقاسم الزمالك المصري برصيد نقطة واحدة المركز الثالث مع كل من منتخب الإمارات، والاتحاد الليبي، فيما تشارك فريق سلا المغربي صدارة مجموعته الثانية برصيد النقطتين مع فريق الحكمة، تاركين مركز الوصافة لكل من الشباب الإماراتي، واند وان الأميركي برصيد النقطة الواحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا