• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

زوارق الإمارات تسعى للقب الجولة الثانية لـ «الفورمولا ـ1»

السهام الحمراء تخطف الأنظار في إيفيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

إيفيان (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات وأحداث السباق الرئيسي للجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1، والمقامة في مدينة إيفيان الفرنسية بمشاركة 19 زورقاً في تحد قوي لنجوم البطولة، الذين يتأهبون للمنافسة على 20 نقطة يحصدها صاحب المركز الأول إضافة إلى لقب الجولة اليوم عبر السباق الرئيسي.

واعتمدت اللجنة المنظمة مشاركة 19 زورقاً خلال السباق اليوم، يمثل الحضور الإماراتي فيها جانباً مهماً ويتقدمهم زوارقي أبوظبي رقم 5 ورقم 6 بقيادة أليكس كاريلا ودافيد باني، حيث يأمل الفريق المنافسة في هذه المرحلة الانتقالية، وإحراز لقب الجولة من أجل أن تكون بداية قوية للمنافسة على الألقاب العامة للبطولة، كما يبرز وبقوة أيضا زورق الفيكتوري تيم بقيادة شون تورنتي، وزورق صناعات بقيادة أحمد الهاملي، وتجمع الجولة كذلك زورق إيماك بقيادة النرويجي ميريت سترومي والفرنسي كريستوفي لاريجوت، وزورق الفرنسي فيليب شيب والصيني إكسيونج زيوي من الفريق الصيني، والكويتي يوسف الربيعان والبرتغالي دوارتي بينيفتي مع فريق أتلانتيك، والفنلنديان سامي سيليو وفيليب رومز من فريق ماد كروك، والفريق السويدي بقيادة جوناس آندرسون وجاسبر فورس، والإيطالي فرانشسكو كانتاندو والأستوري بيرند ويلناد والبولندي باتريك مارزليك في فريق موتور جلاس، إضافة إلى الحضور الأول للفرنسي سيدريك ديجيوزي من فريق مافيريك، والملاحظ أن الجولة الفرنسية تشهد مشاركة الفرنسيين سيدريك وكريستوفي للمرة الأولى في البطولة.

وشهد اليوم الأول للمنافسات إقامة التجارب الحرة، وكان لظهور زوارق أبوظبي التي طغى عليها اللون الأحمر إثارة كبيرة، حيث بدت كالسهام الحمراء وهي تنطلق بسرعة كبيرة على مياه بحيرة ليمان، وهو اللقب الذي حصلت عليه الزوارق بين المتسابقين والمشاهدين نظرا للسرعات العالية التي حققتها.

وتبدأ أحداث اليوم بالاجتماع التنويري للمتسابقين منذ التاسعة، وتتعدد الأحداث حتى موعد انطلاق السباق في الخامسة عصرا بتوقيت الإمارات والذي يستمر قرابة الساعة لتبدأ بعده مراسم تتويج الفائزين.

ويبلغ طول مسار السباق 2080 مترا تتوزع على ست بوابات هوائية، خمس منها حمراء، بحيث يكون الالتفاف من الخارج، وواحدة صفراء يتم الالتفاف عليها من داخل المسار، وسيطرح مسار بحيرة ليمان الخيار وبشدة من أجل أن يكون التجاوز بين مختلف الزوارق بحكم المسافات الطويلة ما بين البوابات الهوائية المختلفة، وتبلغ المسافة بين البوابتين رقم 3 و4 نحو 590 مترا، بينما تصل المسافة بين البوابتين رقم 5 و6 إلى نحو 460 مترا، وهو ما يعني حرباً ضروسة بين المتسابقين في محاولة الوصول للزمن الأسرع والأفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا