• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حلواني بطلاً للشطرنج الخاطف في مهرجان «رمضان العين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

العين (الاتحاد)

فاز الدولي السوري طلال حلواني بلقب بطولة الشطرنج الخاطف في مهرجان العين الدولي للشطرنج، الذي ينظمه نادي العين للثقافة والشطرنج حتى 4 يوليو المقبل بمشاركة 77 لاعباً ولاعبة من 9 دول هي أميركا ومصر والسعودية ولبنان وسوريا وإيران والسودان والإمارات، حضر حفل ختام بطولة الشطرنج الخاطف (البليتز) وتوج الفائزين الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي، الأمين العام لنادي العين للثقافة والشطرنج.

أقيمت البطولة من 9 جولات وفقا للنظام السويسري، حيث حصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 3 دقائق للمباراة، بالإضافة إلى ثانيتين عن كل نقلة من بداية المباراة، حسب نظام فيشر لمسابقات الشطرنج الخاطف (البليتز).

واستحق حلواني اللقب بجدارة برصيد 8.5 نقطة من خلال ثمانية انتصارات وتعادل وحيد مع صاحب المركز الثاني مواطنه الأستاذ الاتحادي خالد الجلده برصيد 8 نقاط، وجاء في المركزين الثالث والرابع برصيد 7 نقاط كل من الدولي السوري حسن عبطيني والدولي السوداني طارق محمد الطاهر الذي فاز بجائزة أفضل لاعب عربي.

بينما فاز الإماراتي مايد الراشدي بجائزة أفضل لاعب خليجي برصيد 6.5 نقطة وفازت الإماراتية وافية درويش المعمري بجائزة أفضل لاعبة في البطولة برصيد 6 نقاط، وبنفس الرصيد حصد حمدان مرشول جائزة أفضل لاعب إماراتي وفازت موزة درويش المعمري بجائزة أفضل لاعبة إماراتية.

وفاز الإماراتي أحمد محمد قايد بجائزة أفضل لاعب عيناوي، بينما حصدت الإماراتية عائشة ناصر الشامسي جائزة أفضل لاعبة عيناوية، وفاز عمر الشامسي بجائزة أفضل لاعب مبتديء وفازت اليازية الخروصي بجائزة أفضل لاعبة مبتدئة.

وقد أشاد الدكتور سيف النعيمي بقوة المنافسات والإثارة التي شهدتها بطولة الشطرنج الخاطف والاستفادة الفنية التي حققها لاعبو ولاعبات الإمارات ونادي العين بمشاركة نخبة من أقوى اللاعبين.

وتقام مساء الخميس المقبل البطولة الثالثة والأخيرة في ختام مهرجان رمضان العين الدولي للشطرنج، وهي بطولة الشطرنج السريع التي تستمر على مدار ثلاثة أيام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا