• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

100% ‬نسبة ‬التحول ‬الذكي ‬في «‬مواصفات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نجحت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» في تحويل خدماتها إلى خدمات ذكية بنسبة 100%. وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس إن هذه الخطوة المهمة جاءت ضمن خطط الهيئة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بأن تكون الخدمات المقدمة من قبل الجهات الحكومية أسهل وأسرع وأبسط بهدف إسعاد المتعاملين.

وأشار إلى التقرير الرسمي الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات بهذا الشأن مؤكداً أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس حصلت على 100% بنتيجة مؤشر نسبة التحول الذكي للخدمات ذات الأولوية التي تقدمها الهيئة للأفراد وقطاع الأعمال والقابلة للتحول الذكي.

وأكد أن فريق العمل في «مواصفات» نجح في التحول الذكي واستحق النتيجة بجدارة، موضحاً أن الهيئة ستستمر في تطوير وتحديث خدماتها الذكية بشكل مستمر بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية لرفع جودة التطبيقات وتحقيق نسب رضا عالية للخدمات الذكية المقدمة للمتعاملين مع الهيئة بمختلف فئاتهم، مشيراً إلى أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أطلقت منظومة متنوعة من الخدمات الذكية تنفيذا لمبادرة «الحكومة الذكية».

من جانبه، قال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» إن الهيئة نجحت في إطلاق باقة شاملة متنوعة من الخدمات الذكية المتميزة بأفضل التقنيات ووسعت نطاق خدماتها الذكية تحقيقا لأهداف أجندة الإمارات الحكومية 2021 مشيرا إلى أنه من أبرز المبادرات التي تطبقها «مواصفات» في هذا المجال إطلاق نظام «آر إف آي دي» الخاص باستيراد الإطارات وتراخيصها الذي يخدم أصحاب الأعمال ومصنعي الإطارات وإدارات الجمارك وكل عملاء الهيئة، حيث يمكن من خلال النظام التسجيل وطلب تصاريح الدخول حسب الشهادة المعتمدة وتتم طباعة الطلبات واستخراجها إلكترونياً بشكل تلقائي.

وقالت ليلى علي إخزيمي رئيس قسم نظم المعلومات في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس إن «مواصفات» أطلقت كذلك تطبيقا جديدا متطورا لتقديم الخدمات عبر الهواتف الذكية بحلته الجديدة، يتضمن عددا كبيرا من الخدمات منها التعريف بالهيئة والاستعلام عن شهادات الإطارات المرخصة وعن عملائها المعتمدين وعن علامة الجودة الإماراتية، وعن طلبات شهادات المطابقة وخدمات تسجيل المختبرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا