• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«النخبة» مسك ختام «فخر الأجيال» للصيد بالصقور

«ناس أر» يتصدر «الفروخ».. و«الجرانيس» من نصيب «ناس إتش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

أسدل الستار أمس الأول عن منافسات النسخة الرابعة من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور «التلواح»، بمنافسات النخبة في فئتين رئيستين، وهما «النخبة فرخ» و«النخبة جرناس»، وشارك في هذه الفئة من البطولة التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، نخبة أبطال بطولات فزاع للصيد بالصقور: «الفروخ» و«التلواح» الرئيسية و«فخر الأجيال» لهذا الموسم، وأقيمت منافسات الصيد بالصقور في 28 فئة، بجانب مسابقة النخبة. وشهدت النخبة منافسات قوية وهو ما ظهر في التوقيتات الزمنية التي سجلها المشاركون، ووصل إلى أجزاء من الثانية في صراع البحث عن المراكز الأولى للنخبة في الختام.

حضر منافسات اليوم الأخير، عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وقام بتتويج جميع الفائزين في سلسلة بطولات فزاع للصيد بالصقور للموسم 2015-2016 كما سلم الدروع للفائزين الستة في المراكز الثلاثة الأولى في الفئتين من بطولة النخبة.

وعلى مستوى النتائج، تمكن فريق «ناس أر» من الفوز في المركز الأول في فئة النخبة للفروخ بزمن قدره 18.035 ثانية، بينما فاز محمد أحمد ثاني الفلاسي بالمركز الثاني بفارق 0.013 من الثانية بعد أن قطع صقره مسافة السباق في 18.048 ثانية، وحقق الفوز في المرتبة الثالثة فريق NAS H بزمن 18.115 ثانية.

وشهدت فئة الجرانيس للنخبة، منافسة شديدة بعد أن حقق 11 مشاركاً زمناً يقل عن 18 ثانية، وحصد فريق «ناس اتش» المركز الأول بزمن 17.400 ثانية، بينما فاز حمدان سعيد جابر بالمركز الثاني بزمن 17.492 ثانية، ونال فريق ناس المركز الثالث وسجل زمناً قدره 17.560 ثانية.

ومن جهة أخرى، كان مسك الختام لهذه البطولة مع نهائي منافسات الطائرة اللاسلكية لفئتي الشيوخ والعامة لتختتم البطولة فعالياتها التي استمرت 12 يومًا، وجاء النهائي مثيراً، وسط حضور لافت من الجمهور الذي احتشد في منطقة الروية بدبي منذ ساعات الصباح الأولى، وشارك في فئتي النهائي 20 طيراً من أسرع الصقور وأفضل المتخصصين في توجيه هذا النوع من الطائرات، فيما كان كل واحد منهم يأمل بتحقيق الفوز وصعود منصة التتويج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا