• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

البطولة تُفتتح اليوم في جامعة زايد

250 طالبة في «عربية» الصالات الجامعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

شمسة سيف (أبوظبي)

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ينظم الاتحاد العربي للرياضة الجامعية الدورة العربية الجامعية الأولى للصالات للطالبات في ألعاب سلة وطائرة وقدم، بمشاركة 9 دول تمثلها 250 طالبة. وتدشن البطولة اليوم رسمياً بإقامة حفل الافتتاح الرسمي في جامعة زايد في أبوظبي، وتنطلق المنافسات غداً في صالات المعهد البترولي في أبوظبي، وتستمر فعالياتها حتى الخميس المقبل . ويأتي تنظيم الدورة في إطار الاحتفالات باليوم الوطني، وتجمع الدورة دول: الإمارات، ومصر، وسوريا، ولبنان، وعمان، وفلسطين، والأردن، والجزائر، والسودان.

ويعقد الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية اليوم وغداً على هامش الدورة، يليه الاجتماع الأول للجنة النسائية في الاتحاد الأربعاء المقبل.

وأكملت اللجنة المنظمة كل الترتيبات لانطلاق الحدث في نسخته الأولى، والذي يأتي بعد تنظيم ناجح ومشاركة كبيرة لدورة الألعاب الشاطئية التي أقيمت في أغادير المغربية، والتي مثلت أول نشاط للاتحاد المنتخب برئاسة الدكتور سعيد الحساني في دورته الرابعة 2016 - 2020. وبجانب المنافسات تم إعداد برنامج سياحي للوفود المشاركة تقوم خلاله بزيارة أهم المعالم السياحية في العاصمة أبوظبي والدولة. وأكد سعيد الحساني رئيس الاتحاد، أن البطولة تتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، كما تتزامن أيضاً مع ما يشهده قطاع الرياضة الجامعية في البلاد من تطور ونماء، سواء من حيث المرافق أو على جهة إعداد اللاعبين واكتشاف المواهب ورعايتها في مختلف الألعاب.وقال: نتشرف بانعقاد الدورة تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الرئيس الفخري للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، كما أتوجه بالشكر إلى كل من إداريس بوعامي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، وعبدالعزيز تخبرت، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية، على تميز دورة الألعاب الشاطئية الجامعية الأولى التي أُقيمت في أغادير نوفمبر الماضي. من جهته، أكد الدكتور عمر الحاي الأمين العام للاتحادين العربي والمحلي، أن «عربي الرياضة الجامعية»، حرص على تنظيم هذه الدورة بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني، كما أن البطولة تعد فرصة لتلاقي الشباب العربي في الجامعات المختلفة في أجواء تنافسية رياضية بجانب تمكينهم من التواصل الاجتماعي وتبادل الخبرات والتعارف في ما بينهم، مشيراً إلى أن هذا واحد من أهم الأهداف التي يسعى لها الاتحاد.

وقال الحاي: نحن سعداء بأن تكون أبوظبي عاصمة للرياضة الجامعية العربية، وأن تشهد إقامة هذه الدورة في نسختها الأولى، وبمشاركة تعد الكبرى في تاريخ الدورات العربية في السنوات الأخيرة، ونرحب بجميع المشاركين من الأشقاء في بلدهم الثاني ونتمنى التوفيق للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا