السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

محاكمة متهمين خططا لاستهداف الجيشين الأردني والإسرائيلي

محاكمة متهمين خططا لاستهداف الجيشين الأردني والإسرائيلي
3 سبتمبر 2018 19:33

بدأت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الاثنين، محاكمة أردنيين خططا لاستهداف عناصر من الجيشين الأردني والإسرائيلي على الحدود بين الجانبين.
ووجهت نيابة محكمة أمن الدولة للمتهمين تهمة "المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية".
وبحسب لائحة الاتهام فإن المتهم الأول البالغ من العمر 25 عاماً وهو من سكان مدينة مادبا (32 كلم جنوب عمان) "وعلى أثر قرار الرئيس الأميركي (دونالد ترامب) نقل السفارة الأميركية إلى القدس وما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات من قبل الجيش الإسرائيلي، تولدت لديه فكرة تنفيذ عملية عسكرية إرهابية وتحديداً على حدود المملكة من الجهة الغربية في منطقة نهر الأردن".
وأضافت أن "المتهم قرر تنفيذ عملية عسكرية واستهداف عناصر الجيش الأردني المرابطين على تلك الحدود وقتلهم والاستيلاء على أسلحتهم ومن ثم الدخول إلى الجانب الآخر (من الحدود) وتنفيذ عملية عسكرية لاستهداف الجنود الإسرائيليين".
وأوضحت أنه "بعد أن عقد المتهم العزم على تنفيذ تلك العملية العسكرية الإرهابية، عرض فكرة تنفيذها على المتهم الثاني (الذي يبلغ من العمر 28 عاما وهو أيضا من سكان مادبا) الذي وافقه على الفكرة والاشتراك معه في تنفيذ العمليات".
وأشارت إلى أن المتهمين "بدآ بعدها بمعاينة المنطقة الحدودية من خلال الخرائط الموجودة على شبكة الانترنت والبحث عن الأسلحة اللازمة لتنفيذ العملية إلا أن القاء القبض عليهما (في مايو الماضي) حال دون ذلك".
ويرتبط الأردن وإسرائيل بمعاهدة سلام وقعاها عام 1994.

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©