• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  01:12    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة    

«واي فاي» عالي السرعة مجاني في مطار دبي ودبي ورلد سنترال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

قامت مطارات دبي بترقية خدمة الـ (واي فاي) وأتاحتها مجانا للمسافرين عبر مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال. وسيكون باستطاعة المسافرين ابتداء من اليوم الاستفادة من هذه الخدمة المحسّنة، بعد عملية التطوير التي تم إجراؤها على خدمة الانترنت اللاسلكي وجعلها غير محدودة وأكثر سرعة.

ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة نتاجاً لعملية بحث شاملة لجهة توقعات المسافرين، وتعزيز البنية التحتية لشبكة الواي-فاي، تتويجا لعملية الإنجاز الناجح لمشروع تجريبي كان قد تم إطلاقه في الكونكورس دي في شهر يوليو من العام الماضي وامتد لمدة أربعة أشهر. ولا يحتاج الوصول إلى وضع الاتصال بالانترنت اللاسلكي واي-فاي غير المحدود سوى نقرة واحدة، وذلك بفضل التبسيط الشديد الذي طال صفحة الويب المقصودة، فيما توفر الخدمة سرعات ترسي معايير جديدة على مستوى مطارات العالم. وتستثمر مؤسسة مطارات دبي حالياً ما يزيد عن 6000 نقطة وصول جديدة لخدمة الواي-فاي وذلك بهدف ترقية كامل البنية التحتية لشبكة الانترنت اللاسلكي في كلا المطارين، وضمان سرعة وموثوقية الخدمة الجديدة، إضافة إلى تعزيز روابط الانترنت إلى أكثر من 5 غيغا بت/الثانية بهدف توفير سعة عرض النطاق الترددي المطلوبة، والتي تكفي لتشغيل مدينة صغيرة. كما تم خصيصاً تطوير تطبيقات ويب جديدة في كافة مباني وكونكورسات المطارين، بهدف تحسين إتاحة المعلومات للمسافرين.

وقال عبد الرحمن الحوسني نائب الرئيس -البنية التحتية لتكنولوجيا الأعمال التجارية والعمليات في مطارات دبي:«بالنظر إلى أننا أضخم مركز دولي للطيران، فنحن اليوم في قلب عمليات النقل الجوي حول العالم. وعندما يصل المسافرون إلى دبي بعد رحلة طويلة، فإنهم يتوقعون البقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلاتهم في كافة أنحاء العالم. ولتمكين هذا الأمر، فقد استثمرت مؤسسة مطارات دبي بشكل كبير في تطوير بنية تحتية متطورة جداً لتقديم قدرات واي-فاي رائدة في مجال صناعة الطيران. وهذه مجرد مبادرة من العديد من المبادرات التي اتخذناها لخدمة وإسعاد ما يربو عن 83 مليون مسافر سيستخدمون مطار دبي بنهاية العام الحالي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا