السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

حكم بوضع جدة تحت المراقبة

حكم بوضع جدة تحت المراقبة
27 يونيو 2015 15:26

حكم قاض اتحادي في سان دييجو بوضع جدة عمرها 74 عاما تحت المراقبة لمدة خمس سنوات لاستئجارها مخزنا على الحدود الأميركية مع المكسيك كان يعد الطرف الشمالي لنفق استخدم في تهريب المخدرات.

وحكم على جلينيز رودريجيز التي أقرت بأنها مذنبة في تهمة واحدة وهي التآمر لغسل أموال في ديسمبر كانون الأول 2014 بغرامة 1500 دولار لدورها في استئجار هذه المخزن الواقع في منطقة صناعية في جنوب سان دييجو.

ففي ابريل نيسان 2014 اكتشف افراد اتحاديون نفقا طوله 600 ياردة يبدأ في تيخوانا بالمكسيك وينتهي بهذا المستودع على الجانب الاميركي من الحدود.

وزُود هذا المخزن بالضوء وبنظام بسيط للسكك الحديدية استخدم في نقل كميات كبيرة من الماريوانا كما قال الوكلاء الاتحاديون في ذلك الوقت.

وكان هذا النفق في ذلك الوقت السادس الذي يكتشف في مقاطعة سان دييجو خلال أربع سنوات. وخلال ايام من اعتقال رودريجيز تم اكتشاف نفق سابع.

وتشير سجلات المحكمة الى ان رودريجيز ورجلين استأجرا هذا المستودع مقابل 1729 دولارا شهريا في مايو 2013 وتمت تغطية مدخل النفق بصناديق من ألعاب الاطفال واجهزة تلفزيون.

وطلب محامي رودريجيز وضعها قيد المراقبة قائلا ان موكلته كانت تحاول فقط مساعدة اثنين من عملائها منذ فترة طويلة والتي كانت تثق فيهما وانها لم تكن تعرف انه يتم خداعها.

لكن مساعدة وزير العدل الاميركي شيري هوبسون اشارت الى ادلة مراقبة توضح أن رودريجيز ذهبت الى المستودع في مناسبات عديدة وانها اشارت باشارات مستترة الى نشاط غير شرعي خلال محادثات هاتفية جري التنصت عليها مع مدعى عليهم آخرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©