• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

استحوذت على 5,4% من إجمالي أحجام المناولة العالمية

موانئ دبي العالمية ثالث أكبر مشغل للمحطات البحرية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

حلت مجموعة موانئ دبي العالمية في المرتبة الثالثة في قائمة أكبر مشغلي الموانئ في العالم في أحجام المناولة، بحسب التقرير العالمي لمشغلي الموانئ للعام 2016، الذي أعدته مؤسسة «دروري» العالمية لاستشارات الشحن البحري.

ووفق بيانات المؤسسة البحثية، نجحت موانئ دبي العالمية في التقدم من الترتيب الرابع في التصنيف السابق إلى الترتيب الثالث في تصنيف 2016، بعد أن حققت المجموعة أعلى نسبة نمو في أحجام مناولة الحاويات بين أكبر خمسة مشغلين للموانئ على مستوى العالم.

وأوضحت مؤسسة «دروري» أن أحجام المناولة في موانئ دبي العالمية بلغت 37 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) خلال العام 2015، وذلك باحتساب أحجام المناولة وفق نسب ملكية المشغل بالمحطات البحرية التابعة.

وأوضحت «دروري» أن موانئ دبي العالمية استحوذت على 5,4% من إجمالي أحجام مناولة الحاويات في العالم خلال العام 2015، مضيفة أن المجموعة تعد المشغل العالمي الوحيد النشط في 12 منطقة في العالم، مقابل مشغلين عالميين هما «HPH» و«TIL» موجودين في 11 منطقة، بينما تغطي APMT»10» مناطق.

وقالت «دروري»: إن موانئ دبي العالمية لديها انتشار عالمي واسع، حيث إن لدى المجموعة محطات بحرية في 43 ميناء حول العالم، لافتة إلى أن إجمالي أحجام المناولة بالمحطات التابعة بلغ نحو 60,5 مليون حاوية خلال العام 2015 بنمو 3,1%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا