• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ثمن دور رئيس الدولة في حفظ التراث

سلطان بن زايد يتوج الفائزين في ختام مهرجان التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

سويحان (الاتحاد)

وسط احتفالية شعبية ضخمة، وأداء فرق الفنون الشعبية المحلية وعلى وقع الأهازيج الشعبية واللوحات التراثية، توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، الفائزين بأشواط اليوم الثاني والأخير لسباق الإبل التراثي الأصيل، في ختام فعاليات ومنافسات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016، في نسخته العاشرة، على مدار أسبوعين بمشاركة واسعة من الإمارات ودول مجلس التعاون، وحضور إعلامي وجماهيري وطلابي لافت.

واستهل تتويج سموه للفائزين بالشوط الأول لمسافة 500 متر باللون الأحمر لأعمار من 51 إلى 70 عاماً، وانتزع ناموس الشوط علي بن حميد بن علي الرزي الشامسي، ونال جائزة عينية عبارة عن سيارة حديثة وسيف ذهبي، فيما نال المركز الأول للشوط الثاني باللون الأخضر، سعيد بن ناصر بن محمد الكتبي، وحصل على المركز الأول للشوط الثالث لمسافة 1500 متر باللون الأبيض، خميس بن علي بن يحيى الملعاي، والأول للشوط الرابع باللون الأسود سالم بن مسلم بين زفنة العامري، والأول للشوط الخامس باللون العنابي لمسافة 1500 متر، علي بن مصبح بن مفلح الكتبي، والأول للشوط السادس باللون الكحلي، سيف بن عويضة بن محمد بن حسن الكربي، والأول للشوط السابع باللون الأزرق، لمسافة 1500 متر لأعمار من 10 إلى 15 عاماً وحصده زايد بن سعيد بن سيف الخاصوني الكتبي، والأول للشوط الثامن باللون البني، سهيل بن محمد بن سهيل الحميري.

وثمن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان دعم وجهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للنشاطات التراثية والتظاهرات الثقافية المهمة التي تقام على أرض الدولة بوجه عام، والمهرجانات التراثية التي ينظمها نادي تراث الإمارات، بوجه خاص في إطار إستراتيجية الدولة الرامية إلى حفظ وصون الموروث الشعبي، وترسيخ ثوابت الهوية الوطنية في نفوس الأجيال الجديدة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لسموه عقب تتويجه الفائزين بأشواط اليوم الثاني لسباق الإبل التراثي الأصيل، أمس، في منصة التتويج الرئيسية بميدان سباقات الهجن بسويحان.

وكان المهرجان حقق في نسخته العاشرة نقلة نوعية، وتطوراً كبيراً، على مستوى الزخم الإعلامي، ونقل فعاليات الحدث للرأي العام، والتي زادت على 100 فعالية في إطار مهنية عالية من جانب وسائل الإعلام المحلي والإقليمي والعربي والدولي، كما كان للرعاية الكريمة والحضور اليومي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، راعي المهرجان، الأثر الكبير في نجاح الفعاليات، وتحقيق المهرجان كل أهدافه في توثيق الموروث، والحفاظ عليه وتأصيله في نفوس الأجيال الجديدة، ونقل الصورة المشرقة لهذا التراث الغني إلى شعوب العالم كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا