• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

الصحف السعودية: زيارة خادم الحرمين للإمارات تاريخية وهدفها تمتين العلاقات الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

وام

أكدت الصحف السعودية الصادرة اليوم أهمية الزيارة التاريخية التي بدأها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدولة الإمارات في مستهل جولته الخليجية..مشيرة إلى أن خادم الحرمين الشريفين سيبحث مع إخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قضايا الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتمتين العلاقات الخليجية.

وأوضحت الصحف في افتتاحياتها اليوم أن الزيارة تأتي في وقت يجب أن تتوحد فيه مختلف الجهود الخليجية لمواجهة تلك التحديات من خلال دعم توجهاتها العسكرية ومن خلال توحيد الرؤى السياسية بين دول المنظومة والحديث بصوت واحد يدعم المسيرة الخليجية المظفرة في مختلف المحافل الدولية.

قالت صحيفة «عكاظ»:«يراهن الكثير من المراقبين للجولة الخليجية التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي استهلها أمس بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لتشمل بعد ذلك كل من قطر، والبحرين والكويت على أنها وثبة جديدة للقيادة السعودية في تعزيز دور مجلس التعاون الخليجي والدفع به نحو الاتحاد وإذابة كل ما من شأنه تعكير الصفو بين الأشقاء».

وأضافت أن البعض يصف هذه الجولة بالفرح الخليجي كونه سيثمر عن نتائج تصب في مصلحة دول الخليج وأمنها واستقرارها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت أن زيارة خادم الحرمين الشريفين لدول الخليج وترؤسه المرتقب لوفد المملكة في القمة الخليجية التي ستنعقد الثلاثاء المقبل في المنامة تأتي في ظروف حساسة تعصف بالمنطقة وتحتاج إلى التعاضد الخليجي القوي والتشاور حيال مجمل القضايا التي تمثل هاجساً لدول وشعوب المنطقة.

وأوضحت أن البيت الخليجي يثق بالقيادة السعودية وقوتها في مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بمجلس التعاون وحماية هذا الكيان الخليجي من أي تهديدات خارجية.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا