• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

قيود على تأجير الغرف عبر الإنترنت في لندن وأمستردام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

واشنطن (د ب أ)


وضع موقع «أمير بي.إن.بي» لتأجير الغرف المنزلية عبر الإنترنت حداً أقصى لعدد الأيام التي يمكن لأصحاب الوحدات السكنية تأجير الغرف الزائدة فيها على مدار العام في كل من لندن وأمستردام.


وبحسب القواعد الجديدة، يمكن لأصحاب المساكن في لندن تأجير الغرف الزائدة في مساكنهم عبر موقع «أمير بي.إن.بي» لمدة 90 يوماً فقط في السنة، في حين يقل عدد الأيام المسموح به في أمستردام إلى 60 يوماً في السنة.


ورغم أن القانون المحلي يفرض بالفعل قيودا على عدد الأيام المسموح بها لتأجير الغرف الزائدة من الوحدات السكنية لزوار المدن، فإن السلطات المعنية لا تستطيع فرض هذه القوانين. في الوقت نفسه، فإن قرار «أمير بي.إن.بي» سيساعد السلطات في المدن لفرض هذه القوانين، ويساعد المقيمين في هذه المدن لفترات طويلة في العثور على شقة أو مسكن. يذكر أن أسعار تأجير المساكن في لندن وأمستردام ارتفعت بشدة خلال السنوات القليلة الماضية.

من ناحيته، قال جيمس ماكلوري، مدير عام «أمير بي.إن.بي» لمنطقة شمال أوروبا، في بيان، إن «الإجراءات الجديدة تمثل نموذجاً أمام العالم وتؤكد النتائج الإيجابية التي يمكن تحقيقها عندما تعمل السلطات وشركة أمير بي.إن.بي معا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا