• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

المكتب التنفيذي لمجلس وزراء المياه العرب يبحث استراتيجية الأمن المائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

القاهرة (وام) - عقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه اجتماعه السابع برئاسة العراق لمتابعة تنفيذ استراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية والتي اعتمدتها القمة العربية الاقتصادية التي عقدت بمدينة شرم الشيخ يناير 2011 لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة.

وترأس الاجتماع سالار بكر سامي مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بوزارة الموارد المائية العراقية وبمشاركة وزراء المياه ومن يمثلهم من كل من قطر وتونس والجزائر والسعودية وليبيا ومصر.

وأكد المهندس مهند السعدي وزير الموارد المائية العراقي أهمية هذا الاجتماع معتبرا أن قضية المياه تشكل ابرز قضايا العمل العربي التي تعاني معظم الدول العربية من نقصها كما تتعلق بالتنمية موضحا أن التغيرات المناخية التي تتعرض لها المنطقة العربية أدت أيضا إلى إضافة أعباء جديدة لها.

وطالب السعدي بضرورة تعميق التعاون العربي في مجال المياه سواء في جوانبها الفنية المختلفة أو المتعلقة بالقضايا القانونية والإدارة المتكاملة للمياه من خلال إقامة برامج تدريبية مشتركة للعاملين في هذه المجالات بغرض تبادل الخبرات وتعزيز مهارات العاملين في هذا القطاع. من جانبه قال السفير الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية أن الاجتماع يناقش عددا من الموضوعات المهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا