• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الدوري الإيطالي

مهمة سهلة لـ «اليوفي» وقمة نارية بين لاتسيو ونابولي في «الملعب الأولمبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

روما (أ ف ب)

لن يجد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الحالي صعوبة في إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستقبل هيلاس فيرونا اليوم في ختام المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، فيما تشهد المرحلة مباراة قمة بين لاتسيو ونابولي اليوم أيضا تحت عنوان الصراع على المركز الثالث.

في المباراة الأولى، يبدو يوفنتوس في موقع يؤهله للفوز على هيلاس فيرونا نظرا للفروقات الفنية بين الجانبين وهو بمأمن من إمكان ثأر ضيفه منه بعد أن سحقه أمس الخميس 6-1 في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

ويملك فريق «السيدة العجوز» 43 نقطة في الصدارة متقدما على روما الثاني بثلاث نقاط، وقد حقق في المرحلة السابقة فوزا عزيزا على نابولي 3-1 في معقل الأخير ستاد «سان باولو»، بيد أنه تعرض لحملة من الانتقادات بعد أن طفت إلى السطح أصوات تدعي بأنه يستفيد من محاباة الحكام.

وعلى «الملعب الأولمبي» في العاصمة، ستدور معركة حامية الوطيس اليوم على المركز الثالث بين شاغله الحالي لاتسيو بـ 31 نقطة وضيفه نابولي الرابع بـ 30 نقطة.

ويعتبر المركز الثالث مطمعا لعدد كبير من الأندية خصوصا أنه الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن بات يوفنتوس وروما نظريا في مأمن من خطر التنازل عن مركزي الصدارة. ويمر لاتسيو بمرحلة مشجعة وكاد قريبا من إسقاط روما في الأسبوع الماضي بعد أن تقدم عليه بهدفين قبل أن يقنع بالتعادل، بيد أنه تجاوز تورينو 3-1 في عقر داره الأربعاء في ثمن نهائي كأس إيطاليا.

من جهة أخرى، أعلن لاتسيو أمس أن لاعب وسطه البرازيلي فيليبي أندرسون سيغيب عن صفوفه 3 أسابيع لإصابته في الركبة اليسرى.

وكان أندرسون (21 عاما) سجل 5 أهداف ومرر خمس كرات حاسمة أخرى في المباريات الخمس الأخيرة التي لعبها لاتسيو والتي ساهمت بتقدمه إلى المركز الثالث. وجاءت اصابة أندرسون في الرباط خلال مشاركته في التمارين وهو سيغيب عن المباريات المقبلة للاتسيو أمام نابولي وميلان وتشيزينا وجنوى.

أما نابولي الذي بدأت الشائعات تتحدث عن إمكان رحيل مدربه الإسباني رافايل بينيتيز المطلوب في إنجلترا بالتحديد فيسعى إلى تعويض خسارته أمام يوفنتوس 1-3 الأسبوع الماضي، وذلك من خلال إسقاط لاتسيو وانتزاع المركز الثالث منه. ويعتمد الفريق الجنوبي بشكل أساسي على الأرجنتيني جونزالو هيجواين (9 أهداف) وزميله السابق في ريال مدريد الإسباني خوسيه كايخون (9 أهداف أيضا) لهز أركان لاتسيو. يذكر أن نابولي انتزع كأس السوبر الإيطالية بفوزه على يوفنتوس في المباراة التي أقيمت في قطر بركلات الترجيح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا