• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس مكتب البحوث في الجامعة لـ «الاتحاد»

«أميركية الشارقة» تسعى لإنشاء مركز أبحاث رائد في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشف الدكتور خالد الصالح، رئيس مكتب البحوث وبرامج الدراسات العليا في الجامعة الأميركية بالشارقة عن سعي الجامعة في الوقت الحالي إلى إنشاء مجمع للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ضمن هدفها بأن يكون لديها مركز أبحاث رائد في المنطقة.

وقال في حوار مع «الاتحاد»: «نجحت الجامعة الأميركية في الشارقة في أن تصبح رائدة التعليم العالي على النمط الأميركي في المنطقة. والآن تتجه نحو البحث، لسببين الأول، رفع مستواها لتصل إلى مصاف الجامعات البحثية في العالم، والثاني الإسهام في الاقتصاد المعرفي للإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص، حيث انه سيتم تطوير البحث إلى درجة ان يسهم في الاقتصاد المعرفي، وفي تنويع مصادر الدخل والتقليل من الاعتماد على المصادر الطبيعية».

وأضاف «أود أن أشير هنا إلى أن الجامعة قامت مؤخراً بإنشاء مركز الخليج للبحوث البيئة (Gulf Ecosystems Research Center)بالتعاون مع شركة «بيئة». ويعمل هذا المركز على تنفيذ الأبحاث البيئية ودراسة التلوث في الهواء، بالإضافة إلى تنفيذ أبحاث أخرى لها علاقة بتحويل النفايات إلى طاقة، والتي يعمل عليه حالياً عدد من أساتذة الجامعة».

وأشار إلى أن المكتب يشرف على المنح البحثية التي تقدمها الجامعة لأعضاء هيئة التدريس، اذ توافق الجامعة على ما يقارب الـ30 منحة سنوياً ، تتناول محاور عدة على مستوى كليات الجامعة الأربع وهي الهندسة، والعلوم والآداب، والعمارة والفن والتصميم، وإدارة الأعمال.

بحوث متنوعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض