• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

احتلت الصدارة بين الدول الأكثر استثماراً في المنطقة الحرة

«دافزا».. الشركات الهندية تسجل 23% نمواً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

شهدت سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي «دافزا» نمواً لافتاً بمعدل 23% في أعداد الشركات الهندية العاملة لديها خلال عام 2015، حسب بيان صادر أمس.

وأفادت الإحصائيات الرسمية أنّ الهند احتلت موقع الصدارة في قائمة الدول الأكثر استثماراً ضمن المنطقة الحرة في العام الفائت، مستحوذةً على 38% من إجمالي استثمارات دول شرق آسيا. وقال البيان: «تتركز استثمارات الشركات الهندية التي يندرج 45% منها ضمن فئة الشركات متعددة الجنسيات، ضمن قطاع الإلكترونيات والاتصالات الذي يحتل المرتبة الأولى بـ25%».

وأضاف: «يأتي قطاع الكمبيوتر والإنترنت وحلول تكنولوجيا المعلومات في المرتبة الثانية بـ14%، يليه قطاع المجوهرات والساعات والأحجار الكريمة بـ9%. وتمثل الكوادر البشرية الهندية نحو 34% من إجمالي القوى العاملة في «دافزا» والشركات الإقليمية والدولية والمتعددة الجنسيات المتواجدة ضمنها».

وكشفت «دافزا» عزمها على مواصلة تطوير الحوافز الاستثمارية، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية، وأحدث التقنيات المبتكرة وتوفير بنية تحتية متكاملة من شأنها استقطاب المزيد من الاستثمارات الهندية، تماشياً مع جهودها الحثيثة للمساهمة في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المتينة بين الهند والإمارات التي بلغت قيمة التبادل التجاري بين الدولتين 59 مليار درهم خلال العام الماضي. وتسعى «دافزا» لتقديم محفظة متكاملة من التسهيلات التي من شأنها تفعيل مشاركة الشركات الهندية في المشاريع التنموية والاستثمارية الجارية في دولة الإمارات.

كما تؤكد المنطقة الحرة التزامها توفير السبل اللازمة لتفعيل مساهمة الاستثمارات الهندية في المشاريع الطموحة ضمن أبرز القطاعات الاقتصادية في دبي، بما يخدم مسيرة نمو الاقتصاد الوطني ويعزز العلاقات التاريخية بين الهند والإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا