• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تسليم 61 مسكناً للمستفيدين بتصاميم متطورة في منطقة أبوسمرة

6875 فيلا للمواطنين تحت الإنشاء والتخطيط في 12 مجمعاً سكنياً بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

عمر الحلاوي (العين) ـ كشفت بلدية مدينة العين عن وجود 5 آلاف و807 وحدات سكنية تحت الإنشاء في مدينة العين وضواحيها ضمن 8 مجمعات سكنية في جميع قطاعات البلدية، سيجري تسليمها للمستفيدين نهاية العام الجاري.

وتتمثل في مجمعات مزيد، وأم غافة، ونعمة، والسلامات، بالإضافة إلى مجمعات رماح، والعين الفايضة، وجبل حفيت، ومجمع الشعبية 2 السكني ضمن المرحلة الاولى، فيما كشفت البلدية عن وجود 1068 وحدة سكنية تحت التخطيط والدراسة والاعتماد ضمن 4 مجمعات تتمثل في الشعبية السكني، والشويب، والهير، والشعبية 2 المرحلة الثانية.

وكانت بلدية مدينة العين قد سلمت أمس 61 وحدة سكنية للمواطنين في مجمع أبوسمرة السكني الجديد الذي يعتبر أول مشروع يقع على طريق أبوظبي- العين والذي تم إنشاؤه عن طريق شركة أبوظبي للخدمات “مساندة”، بالتعاون مع الجهات والدوائر ذات الصلة حيث بلغت تكلفة الفيلا الواحدة نحو مليونين و860 ألف درهم، فيما بلغت التكلفة الكلية للمشروع 175 مليون درهم.

وصمم المجمع السكني وفق أعلى المعايير الحضرية المستدامة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذاً للمرسوم الصادر بتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والعقارات في مدينة العين وتم تسليم مفاتيح المساكن للمستحقين في منطقة المشروع في إحدى الفلل السكنية بعد أن تم اختيارها كفيلا نموذجية.

وتضمن مشروع أبوسمرة السكني الذي بلغت مساحته 24.8 هكتاراً، أعمال البنية التحتية، وبناء 61 وحدة سكنية، شملت البنية التحتية من شق وتعبيد الشوارع وإنشاء شبكات الصرف الصحي وشبكة مياه الشرب، بالإضافة إلى شبكتي الكهرباء ذات الضغط العالي والمنخفض وبناء محطتي كهرباء فرعية ضمن نطاق أعمال المشروع.

وبلغت مساحة الأرض الخاصة بكل وحدة سكنية 2025 متراً مربعاً، في حين بلغت مساحة البناء 585 متراً مربعاً، وتتألف كل فيلا من دورين، يضم الدور الأرضي مجلسا داخليا، وغرفة طعام مع حمام ومغاسل، وغرفة نوم رئيسية مع دورات المياه، وغرفة معيشة، ومطبخاً متكاملاً، بالإضافة إلى غرفة خادمة مع حمام، وغرفة غسيل، ومخزنين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض