• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

لتعزيز استخدام الروبوتات وطائرات من دون طيار

تعاوت تقني بين «الطرق» وجامعتي «خليفة» و«دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مذكرتي تفاهم مع جامعتي خليفة ودبي؛ بهدف مواكبة أحدث التقنيات وتبادل الخبرات مع الجهات العلمية ذات الصلة بمجال الروبوتات والطائرات من دون طيار، لتعزيز تطوير مشاريعها وتقديم خدماتها التي تغطي شرائح متعددة من المجتمع المحلي، بشكل غاية في التقنية، وذلك بما يعكس دورها في ترجمة توجهات حكومة دبي الرشيدة في جعل الإمارة الأذكى بين المدن العالمية والمعاصرة.

وقع المذكرتين، عبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات، الأولى مع الدكتور محمد المعلا، نائب الرئيس الأول للأبحاث والدراسات العليا بجامعة خليفة، والثانية مع الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، وذلك بحضور عدد من مديري الإدارات والمعنيين من الجانبين. وتتضمن مذكرتا التفاهم عدة بنود من أهمها؛ عقد ورش عمل مشتركة، وتدريب وتطوير الكوادر، وتنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية، وتبادل الخبرات العلمية والعملية في المجالات التقنية ذات الصلة بالطائرات بلا طيار والروبوتات وغيرها من المجالات التكنولوجية الأخرى. كما تتضمن مساعدة كل طرف للآخر بالمعلومات التي تساعد على إنجاز مهامه، وغيرها من البنود التي تعزز الأهداف المرجوة بما يصب في مصلحة الجميع. وقال عبدالله المدني: إن «الهيئة» تبذل قصارى جهودها لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجهات ذات السمعة العلمية الراقية لتجسيد غاياتها الاستراتيجية، خاصة الأولى منها، وهي «دبي الذكية»، والثالثة «إسعاد الناس»، حيث وقعت مذكرتي تفاهم بين جامعة خليفة بأبو ظبي، وجامعة دبي، في إطار توحيد الجهود وتطوير العمل بشكل فعّال لخدمة المجتمع في مجال الأبحاث العلمية، خاصة في الروبوتات والطائرات بلا طيار، وغيرها من المجالات التقنية. وأضاف أن مذكرتي التفاهم تأتيان انطلاقاً من حرص «الهيئة» على دعم لرؤية الحكومة في الإبداع والابتكار.وقال الدكتور محمد المعلا: تهدف جامعة خليفة من خلال استراتيجيتها وأنشطتها البحثية والأكاديمية إلى دعم المؤسسات الحكومية المختلفة لتنفيذ المبادرات التي من شأنها تطوير الخدمات الذكية، بما في ذلك المتعلقة بمجال الروبوتات والطائرات بلا طيار، والذكاء الصناعي، وصولاً إلى تحقيق التحول إلى المدن الذكية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عيسى البستكي: أن جامعة دبي ستستمر في تقديم الدعم لمواكبة التطور التكنولوجي والبحثي في دولة الإمارات تماشياً مع عصر العولمة، ونحن في الجامعة نفتخر بالإنجازات التي قدّمتها هيئة الطرق والمواصلات في الدولة، وسنعمل جاهدين كمؤسسة أكاديميّة على تقديم الأبحاث والمواهب الشبابيّة، وغيرها الكثير بما يخدم تنفيذ الخطط الاستراتيجية المستقبليّة للدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا