• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تستهدف أرباحاً سنوية بقيمة 10 مليارات درهم في 4 أعوام

أرباح «دبي القابضة» تنمو 25% إلى 5,83 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

ارتفع صافي أرباح مجموعة دبي القابضة بنسبة 25% نهاية العام 2015 لتصل إلى 5.83 مليار درهم مقارنة مع 4.68 مليار درهم خلال العام 2014، ونمو إيراداتها بنسبة 15% لتصل 14.53 مليار درهم، مقارنة بالعام الماضي الذي حققت فيه ايرادات بقيمة 12.63 مليار درهم، فيما تسعى المجموعة لتحقيق أرباح سنوية تصل إلى 10 مليارات درهم في أربع سنوات.

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس دبي القابضة أن نتائج الشركة المالية الأولية للعام 2015 تؤكد صحة استراتيجية المجموعة، ورؤيتها في تنويع مجالات الاستثمار وشمولها قطاعات ابتكارية تتضمن المعرفة، والمناطق الاقتصادية، والتكنولوجيا التي تساند الشركات الصغيرة والمتوسطة ما يحفز نمو الاقتصاد المستدام، وتأسيس ثقافة استثمارية فريدة وأسلوب حياة مختلف يرفد الاقتصاد الوطني بقيمة مضافة نوعية.

وأوضح معالي القرقاوي: «تواصل دبي القابضة أداءها المتميز الذي أصبحت معه جزءاً رئيسياً من نسيج الاقتصاد والحياة، وتطبيق استراتيجيتها الرامية لتأسيس ودعم اقتصاد معرفي يعتمد على الابتكار المستمر بما يتماشى مع رؤية دبي وطموحها للتحول إلى المدينة الأذكى والأكثر إنتاجية في العالم.

وتواصل «مجموعة تيكوم» مساهمتها البارزة في تعزيز نمو وتطور اقتصاد دبي غير النفطي ودعم جهود الإمارة للتحول إلى المدينة الأذكى عالمياً، فضلاً عن دورها الهام في دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، ومع نهاية العام 2015، تم تدشين مركز «in5 الإعلام» الإبداعي الجديد لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لرواد الأعمال. كما تم تدشين«مجمع دبي للعلوم» المختص بقطاع العلوم الحيوية والطاقة المتجددة في إطار التزام المجموعة بتشجيع الابتكار في مجالات العلوم.

وفي حلول نهاية العام 2015، نما عدد المؤسسات المسجلة في مجمعات الابتكار التابعة لمجموعة «تيكوم» بنسبة 11% ليصل إلى 5100 مؤسسة، يعمل لديها أكثر من 76 ألف موظف في قطاع المعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا