• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجناح الألماني يستعرض الأفكار في «ميلانو 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

نظم الجناح الألماني في إكسبو ميلانو 2015 مؤتمراً صحفياً استعرض فيه أفكار تشييد وعرض الجناح إضافة إلى برنامجه الثقافي. وقال ديتمار شميتزالمفوض العام للجناح الألماني الذي يديره ميسي فرانكفورت جي إم بي إتش: «نستعرض العديد من الإبداعات إلى جانب الالتزام الهائل من جانب دولتنا ، في السياسة والبحث، في المجتمع المدني واقتصادنا القوي، إضافة إلى القطاعين الثقافي والإبداعي».

وينقسم جناح «مجالات الأفكار» إلى ستة أقسام يقدم من خلالها أكثر من 100 قضية تختص بالمعرض العالمي. ويعكس تشييد النجاح موقف الدولة من ترشيد الاستخدام لموارد الطاقة. وهو يحقق بفضل مزايا تشييد الصلب والغشاء النسيجي أقصى استفادة من الإضاءة المتوفرة عبر استخدام الحد الأدنى من مواد الإنشاء.

وخلال تشييد الجناح استخدم 185 موظفاً 800 طن من الصلب، 2500 ‬متر ‬مربع ‬من ‬الأخشاب ‬ومثلها ‬تقريباً ‬في ‬الغشاء ‬النسيجي، ‬إضافة ‬إلى ‬ذلك ‬تم ‬دمج ‬700 ‬من ‬الصفائح ‬في ‬المعرض ‬للفصل ‬بين ‬المساحات ‬المواضيعية ‬المتعددة. ‬ولو ‬تم ‬وصل ‬هذه ‬الصفائح ‬مع ‬بعضها ‬الآخر ‬لكان ‬طولها بلغ ‬أربعة ‬كيلو ‬مترات.

ومن عناصر التصميم الرئيسية في الجناح الألماني «نبتات الأفكار»، وهي نباتات منسقة تنبت من المعرض وتشكل غطاءً ظلياً فوق الجناح. وبالفحص الدقيق تظهر هذه الأوراق وكأنها تدمج تقنية فولتضوئية مبدعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا