• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

1877 مواطناً يعملون في الحكومة الاتحادية تنطبق عليهم الشروط

بدء الخطوات التنفيذية لتطبيق قانون الخدمة الوطنية الإلزامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)- بدأت الخطوات التنفيذية لتطبيق قانون الخدمة الوطنية الإلزامية، وستعمل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بقانون الخدمة الوطنية الإلزامية والاحتياطية، وخاصة الجهات الاتحادية الحكومية، التي يوجد شريحة من موظفيها معنية بتطبيق هذا القانون.

صرح بذلك لـ “الاتحاد”، الدكتور عبدالرحمن العور، مدير عام الهيئة، وأضاف: “ بدأنا أمس الاثنين التواصل والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حول الخطوات التنفيذية اللازمة لتطبيق القانون، وسوف تشهد الأيام القليلة المقبلة، العديد من الإجراءات الكفيلة بالتنفيذ”.

وكشف العور، أن عدد المواطنين الذكور المدنيين العاملين بمختلف الجهات الحكومية الاتحادية المنطبق عليهم قانون الخدمة الوطنية الإلزامية، في الوقت الحالي، هم 1877 مواطناً، أعمارهم بين 18 وأقل من 30 عاماً، مشيراً إلى أن هؤلاء المواطنين الذكور ملزمين بتأدية الخدمة الوطنية.

وقال العور: “أما بالنسبة للموظفات المواطنات المدنيات ممن يحق لهن تأدية الخدمة الوطنية إذا كان لديهن رغبة في ذلك، فيبلغ عددهن 4332 مواطنة ممن أعمارهن بين 18 عاما ولم يبلغن 30 عاما في الوقت الراهن، وهؤلاء المواطنات يعملن في مختلف الوزارات والهيئات الاتحادية المستقلة”.

وبموجب أحكام قانون الخدمة الوطنية الإلزامية، المعلن عنه يوم الأحد الماضي، تفرض الخدمة على كل مواطن من الذكور ويكون التحاق الإناث بهذه الخدمة اختياريا. ويجب على كل مواطن ممن أتم الـ 18 عاما أو أنهى الثانوية العامة ولم يتجاوز عمره 30 عاماً في تاريخ العمل بهذا القانون، أن يتقدم إلى الجهات المختصة لتحديد موقفه من التجنيد طبقا لأحكام القانون.

ووصف العور، قانون الخدمة الوطنية الإلزامية والاحتياطية، بأنه “توجه استراتيجي” ومسار جديد يدفع الدولة إلى مرتب عليا في المحافظة على المكتسبات التي حققتها الدولة خلال الفترة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض