• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

البداية غداً بتحديات الحقايق

جائزة زايد الكبرى للهجن تروي قصة الـ 236 شوطاً في الوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

عبدالله عامر (الوثبة)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق صباح الغد منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن في ميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي.

ويأتي المهرجان كأحد فعاليات مهرجان زايد التراثي الذي افتتح الخميس الماضي، ويستمر إلى الأول من يناير القادم، وتبدأ تحديات جائزة زايد الكبرى صباح الغد وتستمر حتى الاحد المقبل بإقامة 236 شوطا لهجن أصحاب السمو الشيوخ والجماعة، بواقع 80 شوطا لهجن أصحاب السمو الشيوخ و156 لهجن الجماعة.

وخصصت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن أشواطا خاصة بالرموز لهجن الجماعة تهدف إلى الاهتمام بالإنتاج الشخصي للملاك في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، ما يعزز قيم الاهتمام بالموروث الشعبي الذي يمثل الكثير لجميع أبناء الخليج.

وتركض هجن الجماعة لفئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول، وتبدأ الانطلاقة بسن «الحقايق» لمسافة 4 كلم في الميدان الجنوبي، على مدى 50 شوطاً، منها 30 بالفترة الصباحية و20 في المسائية، يحصل معها الفائزين على جوائز مالية قيمة.

وتبدأ الإثارة مع الأشواط الرئيسة بالفترة المسائية وأشواط الرموز وهي خنجر جائزة زايد الكبرى للأبكار و300 ألف درهم، ودرع جائزة زايد الكبرى للجعدان و200 ألف درهم بالإضافة إلى جوائز مالية حتى المركز الخامس، وتبدأ أشواط رموز الإنتاج في الشوط الحادي عشر يحصل الفائز بشوط الأبكار الرئيس على خنجر و300 ألف درهم، فيما يحصل الفائز بشوط الجعدان على درع و200 ألف درهم وجائز مالية قيمة حتى المركز الخامس، أما باقي الأشواط فيحصل فيها الفائزين على جوائز نقدية قيمة إلى صاحب المركز العاشر التي يحصل فيها على 10 آلاف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا