الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

93% من شركات الطيران تعتزم طرح خدمات الهواتف النقالة للمسافرين خلال 3 سنوات

93% من شركات الطيران تعتزم طرح خدمات الهواتف النقالة للمسافرين خلال 3 سنوات
25 يونيو 2012
أبوظبي (الاتحاد) ـ تعتزم 93% من شركات الطيران طرح خدمات الهواتف النقالة للمسافرين باعتبارها أولوية استثمار رئيسية خلال السنوات الثلاث المقبلة، مع استثمار 58% منها في البرامج الرئيسية بها، بحسب دراسة اتجاهات تقنية المعلومات التجارية في شركات الطيران، الصادرة عن شركة سيتا. وأوضحت الدراسة أن أساليب العمل في شركات الطيران تشهد في الوقت الحالي تحولاً جوهرياً في ظل الانتشار الواسع في استخدام تطبيقات الهواتف النقالة في كل إجراءات ومجالات العمل الرئيسية برحلة الطيران والعمليات المصاحبة لها. وأكدت الدراسة، والتي تمثل رؤى أكثر من نصف أفضل 100 شركة طيران على مستوى العالم، تركيز شركات الطيران على الاستثمار في تقنية المعلومات في المجالات والجوانب الرئيسية بما يستهدف الارتقاء بمستوى خدمة المسافرين، والحد من تكاليف العمليات التجارية وتحقيق الأرباح. وأضافت “خدمة المسافرين تأتي على رأس الأولويات كما أن خدمات الهواتف النقالة للمسافرين تعتلي قائمة أولويات 58% من شركات الطيران التي تخطط لتنفيذ برامج رئيسية خلال السنوات الثلاث المقبلة، و35% من شركات الطيران تستثمر بالفعل في مجال الأبحاث والتطوير”. وتابعت “في مجالات البيع والتوزيع، أصبح استخدام الهواتف النقالة هو السائد في ظل بيع شركات الطيران التذاكر عبر الأجهزة النقالة، وبحلول عام 2015، تخطط نحو 89% من شركات الطيران لإدخال هذه الخدمات في برامجها الرئيسية”. وأكدت الدراسة أن التحول الفعلي لا ينطوي على مجال المبيعات فحسب، موضحة أن الدراسة التي أجريت هذا العام كشفت عن حقيقة استخدام شركات الطيران لتطبيقات الهواتف النقالة في مجالات العمل المختلفة. وبحلول عام 2015، تخطط شركات لإتاحة الخدمات الرئيسية بها عبر الهواتف النقالة، مثل البحث عن الرحلات، وإتمام إجراءات الدخول، وإصدار تصاريح الصعود، وشراء التذاكر والإبلاغ بحالة الرحلة والخدمات المساعدة الأخرى مع التعامل مع شكاوى العملاء وإدارة فقدان الحقائق عن كثب. كما أن نحو نصف شركات الطيران قد أدخلت بالفعل خدمات الهاتف النقال في مجالات البحث عن الرحلات الجوية وإتمام إجراءات الدخول بنحو 50% منها مع توفير تصاريح الصعود وشراء التذاكر والإبلاغ بحالة الرحلة الجوية. وقال فرانسيسكو فيولاتي المدير التنفيذي لشركة سيتا “توضح الدراسة التي أجريت هذا العام أن شركات الطيران ملتزمة باستخدام تطبيقات الهواتف النقالة في جميع مجالات أعمالها، كما تستهدف هذه الشركات استخدام تطبيقات الهواتف النقالة لتحسين خبرة المسافرين وللحد من تكاليف التشغيل وتحقيق الأرباح”. وأضاف “هذا هو العام التالي الذي تعتلي فيه خدمات الهواتف النقالة للمسافرين قائمة برامج الاستثمار كما تؤكد تلك الدراسة على تبني تطبيقات الهواتف النقالة في مجالات المبيعات وخدمات العملاء وإجراءات المسافرين، بما يكشف بشكل حقيقي عن التزام شركات الطيران بالتحول”. كانت الدراسة قد خلصت إلى أن 9 من 10 شركات طيران تستثمر في مجال وسائط الإعلام الاجتماعي خلال السنوات الثلاث الماضية، وترى 57% من هذه الشركات أن وسائط الإعلام الاجتماعي تلعب دورا بالغ الأهمية في تعزيز المبيعات مع تأكيد 39% منها على أهمية الإعلام الاجتماعي في خدمة العملاء. وكشفت الدراسة أن 4 من 10 شركات تعزز من إتمام إجراءات الرحلات الجوية عبر وسائط الإعلام الاجتماعي وأن نحو 90% تخطط للقيام بذلك بحلول عام 2015. وتمثل وسائط الإعلام الاجتماعي والهواتف النقالة وسيلة لخدمة ذات طابع شخصي بشكل أكبر، وأكدت 78% من شركات الطيران التي خضعت للدراسة هذا العام أنها بالفعل تخطط لإضفاء الطابع الشخصي على عروض المبيعات من خلال قنوات المبيعات المباشرة لتلك الشركات. وخلال عدد من السنوات الماضية، أظهرت الدراسة السنوية لأعمال شركات الطيران/سيتا تحولاً إلى استخدام الهواتف النقالة، إلا أن نتائج هذا العام أكدت على الالتزام القوي من جانب تلك الشركات نحو مستقبل الهواتف النقالة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©