السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجامعة العربية تستنكر القرار الأميركي بوقف تمويل الأونروا

الجامعة العربية تستنكر القرار الأميركي بوقف تمويل الأونروا
1 سبتمبر 2018 17:58

ندد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إعلان البيت الأبيض، أمس الجمعة، عن توقف الولايات المتحدة عن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وقال أبو الغيط، في بيان صحفي نشر اليوم السبت، إن القراٌر يفتقر للمسؤولية والحس الإنساني والأخلاقي، مُحملاً واشنطن المسؤولية، عما سيلحقه هذا القرار من أضرار كبيرة بنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني يعتمدون على ما تقدمه الوكالة من خدمات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل.
وشدد الأمين العام على أن القرار يُفاقم من مشكلات الأونروا وأزماتها، مشيراً إلى أن تبعاته السلبية لن تقتصر على اللاجئين أنفسهم، وإنما ستمتد إلى الدول العربية المُضيفة لهم.
ووصف أبو الغيط القرار الأميركي بأنه يُعقد من المشكلات في الشرق الأوسط، ولا يُساهم في استقرار المنطقة بأي حال.
من جانبه، أشار محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إلى أن الإدارة الأميركية لم تخف رغبتها في إسقاط قضايا مدينة القدس المحتلة واللاجئين من طاولة التفاوض.
وأوضح المتحدث أن أزمة الأونروا سوف تتصدر جدول أعمال اجتماعات مجلس الجامعة الدوري على المستوى الوزاري بعد أيام قليلة في مقر الأمانة العامة في العاصمة المصرية القاهرة، حيث من المقرر أن يلقي المفوض العام للوكالة بيير كرينبول بياناً أمام المجلس يستعرض خلاله أوجه أزمة الأونروا وكيفية مواجهتها.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©