• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصين تسعى لتأجير أراض زراعية في سيبريا لمدة 49 عاما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

(د ب ا)

قالت سلطات ترانسبايكاليا في سيبريا الروسية إنها ربما تؤجر مطلع العام قطعة أرض مساحتها 115 ألف هتكار لمستثمرين صينيين لمدة 49 عاما. وقال قنسطنطين الكوفسكي حاكم ترانسبايكاليا في مقابلة مع صحيفة «إزفستيا» «وقعنا بروتوكول نوايا، سنجري بموجبه مناقشات مستفيضة فيما يتعلق بالمناطق التي سيتم تأجيرها ونوعية المحاصيل وضريبة القيمة المضافة وحجم الاستثمارات التي سنتلقاها والعمالة الروسية التي سيتم استخدامها هناك».

وأضاف الكوفسكي أن «الطريق طويل ونرغب في اتخاذ قرار قبل بد العمل في العام المقبل». وتابع أن السلطات المحلية تأمل في توقيع الاتفاق في الربع الأول من العام المقبل. واستطرد أن «الهدف هو  بدء الزراعة في منتصف مايو، يجب أن يكون المستثمرون جاهزون ويبدؤون العمل حتى لا يفقدوا موسما».

من جهة أخرى، أعربت منظمات عامة ومشرعون عن قلقهم من الاتفاق لأنه ربما يهدد الأمن القومي ويعتزمون مطالبة الرئيس ورئيس الوزراء والسلطات الأمنية بإجراء دراسة متأنية وعرض الموضوع لمناقشة عامة. يشار الى ان هناك خلافا بين اليابان و روسيا حول جزر تقع في المحيط الهادئ تسيطر عليها الأخيرة منذ أغسطس 1945. ويطلق على هذه الجزر الكوريل في روسيا والمناطق الشمالية في اليابان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا