• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توافد آلاف المواطنين لتقديم العزاء لأبناء شهيد الوطن

أسرة الشهيد هزيم آل علي: المعزون خففوا حزننا ومصابنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

أحمد مرسي ( الشارقة)

أحمد مرسي ( الشارقة)

توافد عدد كبير من المواطنين لسرادق العزاء في شهيد الوطن هزيم عبيد خلفان آل علي، والذي أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاده، أثناء حادث تدريب في المملكة العربية السعودية، ضمن قواتها المشاركة في عملية إعادة الأمل، وضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة. واستقبل أهل الشهيد على مدى اليومين الماضيين، أمس وأمس الأول، آلاف المصلين وازدحم سرادق العزاء وخاصة مساء أمس الأول يوم دفن الجثمان – بأعداد كبيرة من المعزين جاؤوا يقدمون واجب العزاء في شهيد الوطن. وتوجه معظم من حضروا لتقديم العزاء لأطفال الشهيد السبعة (شيخة 14 عاماً، وعبيد 13 عاماً، وعبد الرحمن، وأحمد، وشمة، وشهد، وفاطمة 3 سنوات) لتقديم واجب العزاء لهم يواسونهم في فقدان والدهم ويصبرونهم بأنه مات شهيداً. وذكر محمد عبيد خلفان آل علي، شقيق الشهيد هزيم، أن أعداد المعزين في وفاة الشهيد كانت كبيرة جداً على مدى اليومين الماضيين وجاءوا من كافة أرجاء الدولة لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد. وتابع شقيق الشهيد: نحن فخورون بالاتصال الهاتفي الذي تلقاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس الأول، من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة للتعازي، وكذلك بتقديم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واجب العزاء في فقيد الوطن والواجب. وقال شقيق الشهيد إن الكل في حالة من الحزن الشديد على وفاة أخي ولكن ما شاهدناه على مدى اليومين الماضيين من المعزين، ساهم في تخفيف الحزن على فراقه، فشكراً لكل من حضر ليواسينا في فقيد الوطن وخاصة صاحب السمو حاكم الشارقة الذي قال لنا “مصابكم مصابنا وسأكون معكم على الدوم” ، فهذه العبارات خففت من أحزاننا كثيراً»، واستطرد: «أن عددا كبيرا من زملاء الشهيد حضروا للعزاء بالزي العسكري الذي يعتبر وساما على صدر جميع أبناء الوطن». حميد عبد الله سعيد السويدي أخ (غير شقيق للشهيد)، أكد أن الجميع حضر ليقدم واجب العزاء من كافة رجاء الدولة وأنه وعلى الرغم من أن الصدمة كبيرة جداً إلا أن مواساة الأهالي كانت رحيمة بالجميع. وذكر سالم خلفان سعيد، خال الشهيد، أن نبأ استشهاده كان فاجعة للجميع، استقبله الكل بالحزن والأسى، إلا أن توافد المئات من الأهالي لسرادق العزاء خفف من الأحزان في وفاة شهيد الوطن، فرحمه الله كان قريبا من الجميع ومحبا لكل من يقابله أو يختلط به فأسكنه الله فسيح جناته وفي مراتب الشهداء.

وأجمع العديد ممن شاركوا في تعازي الشهيد هزيم آل علي، على تحليه بعدد من الصفات الحميدة، وكيف أنه كان يحظى بحب واحترام الجميع بدماثة خلقه وتفانيه في العمل وإخلاصه لوطنه وبشاشة لقائه التي كانت تظهر على محياه سواء مع الصغير والكبير وغيرها من الصفات والسمات الطيبة التي كان يتحلى بها وأكسبته حب واحترام الآخرين.

قادة القوات المسلحة يقدمون واجب العزاء

أبوظبي (وام)

قدم اللواء الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس الأركان واجب العزاء إلى أسرة الشهيد هزيم عبيد خلفان آل علي. كما قدم العزاء كل من اللواء الركن بحري إبراهيم سالم المشرخ قائد القوات البحرية واللواء الركن طيار اسحاق صالح البلوشي رئيس هيئة الإمداد وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قاموا بها مساء أمس إلى منزل ذوي الشهيد في إمارة الشارقة، وأعربوا خلالها عن صادق تعازيهم ومواساتهم لأسرة الشهيد في هذا المصاب، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد فقيدهم وفقيد الوطن بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض