• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

في أغنية «وطن السعادة.. وطن التسامح»

أحلام والسعيد والفهد يجتمعون على «حب الوطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

«وطن السعادة.. وطن التسامح»، هي الأغنية الوطنية الجديدة التي اشترك في تأديتها كل من الفنانة أحلام وسفير الألحان الفنان فايز السعيد في دويتو غنائي، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45، حيث جمعت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد كل من أحلام والسعيد في عمل غنائي أشبه بـ«أنشودة في حب الإمارات». تم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب في حديقة الأعلام على شاطئ جميرا دبي، وعُرضت على القنوات الفضائية الغنائية المحلية، وهي من كلمات الشاعر سلطان المجلي وألحان السعيد نفسه وتوزيع زيد نديم وتحت إشراف راشد السعيد، وتم تسجيلها في استديوهات «السعيد ساوند» في دبي، وتقول مطلع كلماتها:

واضح عليك أنك سعيد.. وتعيش عمرك من جديد

كل هذا وأكثر من كذا.. لأني إماراتي

إمارات هذه هويتنا أكيد.. وطن السعادة لي وطن.. وطن التسامح لي وطن.

وعن توليها إخراج «وطن السعادة.. وطن التسامح»، تقول نهلة الفهد: كان لي الشرف والفخر أن أتولى إخراج هذه الأغنية الوطنية التي تعبر في كلماتها عن كل معاني الولاء والانتماء للوطن، فكل عام والإمارات في اتحاد وتقدم وتطور دائم، فكلي سعادة أن أحتفل مع شعب الإمارات، وأشاركهم فرحتهم باليوم الوطني الـ45.

ولفتت إلى أنها اجتمعت مع كل من أحلام وفايز السعيد في «حب الوطن» وتقول: ما أجمل أن تقدم إبداعك وتسخر مجالك في خدمة الوطن، فأنا لا أتوانى إطلاقاً في أن أشارك في أي عمل وطني لأي مناسبة أو احتفالية تخص بلدي الإمارات، فكان العمل حقاً رائعاً خصوصاً أنه شاركني فيه كل من المبدعين الحقيقين والفنانين الرائعين أحلام والسعيد.

في كل عام يجب أن أحتفل مع شعب الإمارات بيوم اتحاد الإمارات، الذي هو يوم العزة والفخر، بحسب ما يؤكده فايز السعيد، ويقول: قبل احتفالية اليوم الوطني ويوم الشهيد بأشهر قليلة، أحضر نفسي لتجهيز أعمال وطنية والمشاركة في احتفالات غنائية في إمارات الدولة المختلفة، إلى جانب تحضير أوبريتات غنائية، لكي أشارك بها في هذه المناسبة العظيمة، كنوع من رد الجميل لهذا الوطن الذي أعطى لنا الكثير.

ويشير السعيد إلى أنه تشرف بأن يقدم هذا العمل بشكل دويتو مع الفنان أحلام، كما وجه شكره للمخرجة المتميزة نهلة الفهد، التي اجتهدت، ليظهر هذا العمل الوطني المميز بأفضل صورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا