الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

14 دولة بملتقى تونس الدولي الثامن للخزف

14 دولة بملتقى تونس الدولي الثامن للخزف
1 سبتمبر 2018 01:49

ساسي جبيل (تونس)

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في تونس، إحياء أيام قرطاج للخزف الفني، أثناء افتتاح الملتقى الدولي الثامن للخزف الذي يتواصل حتى 8 سبتمبر الجاري.
وأعلن وزير الشؤون الثقافية، د. محمد زين العابدين، أمس الأول، في كلمته خلال افتتاح الملتقى إحداث هذه الأيّام في العام القادم، وتعيين مدير المركز الوطني للخزف الفني رئيساً لها.
ويشارك في الملتقى الدولي بالمركز الوطني للخزف الفني، 17 حرفياً في فن الخزف من 14 دولة، منها مصر والعراق والسودان والسنغال وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا. ويعتبر الملتقى الدولي للخزف فرصة تتجدد كل عام للفنانين التونسيين للاحتكاك بزملائهم من مختلف أنحاء العالم، وفرصة أيضا لضيوف تونس ليتعرفوا إلى تراث حضارة تونس من خلال الزيارات إلى متحف باردو والموقع الأثري بأوذنة وقرطاج وسيدي بوسعيد والحمامات وورشات الخزف التقليدي بنابل والمدينة العتيقة بالعاصمة.
ويشار إلى أن المركز الوطني للخزف الفني هو متحف تونسي، ويقع في الجهة الغربية من العاصمة، حيث تمّ بناء هذا المعلم فوق مرتفع يطل على مناطق بارزة بالعاصمة مثل سبخة السيجومي والقصبة، وقد تم ترميمه بين عامي 1977 و1981، بالتعاون بين تونس وإسبانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©