الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الأبيض» يبدأ مرحلة الإعداد الثانية لـ «آسيا 2019»

«الأبيض» يبدأ مرحلة الإعداد الثانية لـ «آسيا 2019»
1 سبتمبر 2018 00:07

معتز الشامي (دبي)

يبدأ المنتخب الأول المرحلة الثانية في مشوار الإعداد للمنافسة على لقب كأس آسيا «الإمارات 2019»، حيث تغادر البعثة دبي مساء اليوم، متوجهة إلى جيرونا الإسبانية التي يواصل فيها «الأبيض» تدريباته اليومية حتى 12 سبتمبر، ويخوض خلالها مباراتين وديتين أمام ترينيداد وتوباجو، ولاوس يومي 6 و11 سبتمبر.
ويعول الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الإيطالي زاكيروني على المعسكر الحالي، للوقوف على القدرات الفنية للاعبين، ومدى استيعابهم للعمل التكتيكي والفني الذي ارتكز عليه خلال تجمع أغسطس الماضي بالنمسا، ومثل المرحلة الأولى في خطة الإعداد لكأس آسيا، وشهد مواجهة أندية أوروبية مختلفة بالدرجة الثانية، ورديف أودينيزي الإيطالي، ومنتخب أندورا.
ووضع زاكيروني خطة مختلفة لإعداد «الأبيض» خلال تجمعات أيام «الفيفا» الرسمية، والتي تبدأ بمعسكر جيرونا اليوم وحتى 12 سبتمبر، يليها معسكر برشلونة في أكتوبر المقبل، وخوض مباراتين أمام هندوراس وفنزويلا 11 و16 من الشهر نفسه، وستكون المرحلة الثالثة، في تجمع نوفمبر، وخوض مباراتين وديتين في الإمارات، وتأتي المرحلة الرابعة والأخيرة في تجمع منتصف ديسمبر، وقبل انطلاق كأس آسيا، ويشهد خوض ودية أمام أحد الفرق متوسطة المستوى من خارج آسيا.
ووفق فلسفة الجهاز الفني، يواجه «الأبيض» منتخبات متوسطة المستوى في المرحلة الأولى بالمعسكر الحالي، ويعتبر هدفه الأساس تثبيت التشكيلة وطريقة اللعب، على أن يرتفع بمستوى المواجهات الودية في تجمع أكتوبر، قبل أن يشهد تجمع نوفمبر أهم مباراتين لإعداد «الأبيض»، عبر مواجهة منتخبات قوية، وينتظر أن تكون من أميركا اللاتينية أو أوروبا وأفريقيا.
وينتظر أن يبدأ المعسكر غداً باجتماع صباحي يجمع اللاعبين بالجهاز الفني، لشرح متطلبات التجمع وآلية التدريبات التي تتم خلاله، على أن يستأنف اللاعبون للتدريبات بشكل يومي استعداداً للمباراتين الوديتين.
وكان جهاز «الأبيض» قد أعلن قائمة ضمت 26 لاعباً، هم: خالد عيسى، إسماعيل أحمد، مهند سالم، محمد أحمد، بندر الأحبابي، عامر عبد الرحمن، أحمد برمان، ريان يسلم، محمد عبد الرحمن «العين»، علي خصيف، فارس جمعة، علي مبخوت «الجزيرة»، محمد مرزوق، وليد عباس، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل «شباب الأهلي» سيف راشد، الحسن صالح «الشارقة»، علي حسن سالمين، خميس إسماعيل «الوصل»، محمود خميس، خليفة مبارك غانم «النصر»، محمد برغش «الوحدة» فهد الظنحاني «بني ياس»، عمر عبد الرحمن «الهلال السعودي».
وضمت القائمة فهد الظنحاني قادماً من بني ياس كأحد الأسماء التي لفتت أنظار الجهاز الفني للمنتخب، فضلاً عن ضم الحسن صالح مجدداً، بالإضافة إلى محمد عبد الرحمن لاعب العين الذي غاب عن تجمع أغسطس الماضي.
ويلعب منتخبنا الوطني في كأس آسيا في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه تايلاند والهند والبحرين، ويشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها 24 منتخباً، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات.
ويستهل منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة شقيقه البحرين يوم 5 يناير في لقاء الافتتاح باستاد مدينة زايد الرياضية، ويواجه الهند 10 يناير، كذلك على استاد مدينة زايد الرياضية، على أن يواجه تايلاند في الجولة الثالثة يوم 14 يناير باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
وتمنى محمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد الكرة، أن يحقق المنتخب الوطني الفائدة المرجوة من التجمع الحالي الذي يعتبر الثاني في خطة الإعداد لكأس آسيا، والأول ضمن أيام «الفيفا»، كما يشهد مواجهة ترينيداد وتوباجو ولاوس، ولفت ابن هزام إلى أن لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، وفرت كل ما يلزم لإنجاح تجمعات المنتخب، وتلبية مطالب الجهازين الفني والإداري، بما يوفر بيئة إيجابية ومريحة لفريق العمل، من أجل التركيز في المهمة التي تم تكليفهم بها، وهو ضرورة إعداد منتخب قادر على المنافسة على لقب كأس آسيا.
وعن مشوار إعداد «الأبيض» والمحطات المقبلة، أكد ابن هزام أن المنتخب يتطلب وقوف الجميع خلفه، ومساندة اللاعبين، وبدء التركيز على دعم الفريق، خلال التجمعات المقبلة، خاصة التجمع المنتظر في نوفمبر المقبل، حيث يلعب «الأبيض» للمرة الأولى في برنامجه التحضيري بالإمارات، بعد أن دخل تجمعاً في أغسطس الماضي بالنمسا، ثم التجمع الحالي بإسبانيا، والعودة مرة ثانية لإسبانيا في تجمع أكتوبر المقبل، وأوضح أن «الأبيض» سيحتاج إلى دعم الشارع الرياضي والإعلام وجميع أطراف الساحة خلال المرحلة المقبلة، لأن الهدف ليس فقط المشاركة في كأس آسيا، ولكن المنافسة والفوز باللقب، وتحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة الإمارات.
وختم ابن هزام بتأكيد وجود الثقة في الجهازين الفني والإداري واللاعبين، وفي قدرتهم على تحقيق تطلعات الشارع الرياضي، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة يوفر كل ما يلزم لإنجاح خطة الإعداد، عبر التنسيق والتشاور المستمر مع لجنة المنتخبات برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©