• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قتيل و4 جرحى في الرمثا الأردنية بقذيفة من سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

جمال إبراهيم (عمان)

قتل أردني وأصيب 4 آخرون، أمس، بجروح إثر سقوط قذيفة أطلقت من الأراضي السورية وسقطت في سوق بمدينة الرمثا قرب الحدود مع سوريا، وتوعدت الحكومة الأردنية بالرد والتصدي لأي خطر يصيب المملكة الأردنية.

وقال مدير مستشفى الرمثا الدكتور يوسف الطاهات، إن «الشاب عبد المنعم الحوراني (20 سنة) توفي نتيجة إصابته بالقذيفة». وبحسب شهود عيان، فإن «المكان الذي سقطت فيه القذيفة كان يعج بالمتسوقين، وقد أصابت القذيفة عمود كهرباء فدمرته، وهدمت جدار أحد المنازل المحاذية للسوق».

وقال مصدر أمني: «إن القذيفة المذكورة هي الرابعة فقد سبقها ثلاث قذائف سقطت من الجانب السوري مجهولة المصدر»، مبينا أن «إحدى القذائف سقطت على بناء مدرسة، وأخرى على منزل أردني وسط المدينة، والثالثة قرب مركز صحي للسوريين، يتبع لمنظمة أطباء العالم». وسمع صوت الانفجارات وتبادل القذائف في أحياء الرمثا منذ ساعات الفجر الأولى، واستمر حتى الظهر.

وقال مصدر رسمي أردني لوكالة الأنباء الرسمية (بترا): «إن الأردن سيتصدى لأي خطر، جراء الأوضاع الأمنية المتردية بسوريا، وقواتنا المسلحة على أتم الاستعداد للتعامل مع أي موقف وأي خطر ناجم عن المساس بأمننا أياً كان مصدره».

وأضاف: «إن القوات المسلحة الأردنية تبذل قصارى جهدها لتأمين الحدود ودرء الأخطار عنها»، مضيفاً أن العمل جارٍ على تحديد مصدر الاعتداء، ومناقشة الرد وفق مستجدات المرحلة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا