• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

جمعية الصحفيين تشارك في دورة النوع الاجتماعي بالبحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (وام)- تشارك جمعية الصحفيين بالدولة في برنامج النوع الاجتماعي والمعالجة الإعلامية لقضايا المرأة الذي انطلقت أعماله أمس الأول في البحرين ويستمر حتى 23 يناير الجاري بفندق نوفوتيل دانة وينظمه مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث «كوثر» بعنوان «المرأة ووسائط الميديا الجديدة والأخلاقيات الصحفية» بمشاركة إعلاميات من الإمارات وتونس والبحرين والسعودية وعمان والكويت.

وتشارك في البرنامج من جمعية الصحفيين بالدولة لولوة ثاني عضوة مجلس إدارة الجمعية رئيسة لجنة الأنشطة والفعاليات وموزة مطر مديرة مكتب جريدة الاتحاد بدبي.

وسلطت اعتدال المجبري من مركز كوثر خلال كلمتها الضوء على مهارات وتقنيات التدريب، موضحة أن الحقيبة التدريبية الخاصة بالبرنامج صممت من قبل خبراء ومتخصصين بهدف تحقيق الإثراء المعرفي لجميع المتدربين والمتدربات في المجال الإعلامي انطلاقاً من مبدأ «تدريب المدرب».

وأشارت المجبري إلى أن الدورة ستتناول سبل معالجة بعض المعوقات والإشكاليات التي قد تعترض سبيل المرأة في النجاح والقيادة وفق أساليب مبتكرة وشيقة أثناء تناول قضايا المرأة في القطاعات الحيوية المتنوعة وأخلاقيات المهنة ومواثيق الشرف وقواعد العمل الصحفي .

وقالت إن مركز «كوثر» يتخذ من تونس مقراً له موضحة أن الدورة التدريبية الحالية تقتصر على إعلاميي وإعلاميات دول مجلس التعاون الخليجي في إطار سلسلة من الدورات المتخصصة التي ينظمها المركز على امتداد الوطن العربي ككل .

ويضم البرنامج عدداً من الجلسات واللقاءات التي تجمع المشاركات بحيث تقدم بعضهن أوراق عمل حول موضوعات وقضايا تهم المرأة، فيما يتم تقسيم البقية لمجموعات عمل فاعلة لضمان تبادل المعرفة والخبرات والتجارب فيما بين الدول الخليجية.

وتقدم لولوة ثاني من الإمارات ورقة عمل حول « الإعلام والمشاركة الاقتصادية للمرأة» فيما تتناول الدكتورة الأكاديمية نبيلة زباري من البحرين قضية المرأة والميديا الجديدة والأخلاقيات الصحفية، وتلقي سميرة القناعي من الكويت الضوء على الإطار التشريعي الدولي والإقليمي والوطني الخاص بالمرأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا