• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مصر تقبل 6 عروض للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 200 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

القاهرة (رويترز)

قالت وزارة البترول في بيان أمس إن مصر قبلت ستة عروض للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في ست مناطق باستثمارات إجمالية لا تقل عن 200 مليون دولار «ومنح توقيع 68.2 مليون دولار لحفر 33 بئراً».

وأعلنت الهيئة العامة للبترول في مايو عن مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط في 11 قطاعاً في خليج السويس والصحراء الغربية في الوقت الذي تطمح القاهرة فيه إلى زيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المحلي المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة.

وذكر البيان أن نتيجة المزايدة أسفرت عن «قبول 6 عروض في 6 مناطق بإجمالي استثمارات حدها الأدنى 200 مليون دولار ومنح توقيع 68.2 مليون دولار لحفر 33 بئراً».

وقال البيان إن العروض المقبولة شملت العرض المقدم من شركة بي.بي لمنطقة شمال شرق رمضان باستثمارات حدها الأدنى 46 مليون دولار ومنحة توقيع خمسة ملايين دولار وحفر ثلاث آبار والعرض المقدم من شركة أباتشي الأميركية لمنطقة شمال غرب الرزاق باستثمارات حدها الأدنى 60.6 مليون دولار ومنحة توقيع 30 مليون دولار وحفر عشر آبار.

كما وافقت الهيئة على العرض المقدم من شركة أباتشي الأميركية لمنطقة جنوب علم الشاويش باستثمارات حدها الأدنى 12 مليون دولار ومنحة توقيع عشرة ملايين دولار وحفر أربع آبار وعرض ابيكس انترناشيونال انرجي الأميركية لمنطقة شمال غرب بدرالدين باستثمارات حدها الأدنى 19.4 مليون دولار ومنحة توقيع 1.7 مليون دولار وحفر ثلاث آبار بالإضافة إلى عرض الشركة ذاتها لمنطقة جنوب شرق مليحة باستثمارات حدها الأدنى 26.5 مليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا