• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعزيزات عسكرية تونسية على الحدود الليبية

3 قتلى و11 جريحاً بقصف على منطقتين سكنيتين في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

طرابلس (وكالات)

قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب 11 بجروح، في قصف على منطقتين سكنيتين في مدينة بنغازي الليبية التي تشهد معارك مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا ومجموعات مسلحة مناهضة لها. وأعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي على صفحته في موقع «فيسبوك» أنه تلقى مساء أمس الأول جثتين، واستقبل جريحاً واحداً إثر قصف استهدف منطقتي الحدائق وبوهديمة في جنوب المدينة. كما أعلن مركز بنغازي الطبي أن «قذيفة هاون سقطت على كوبري بوهديمة أسفرت عن سقوط 9 جرحى واستشهاد شخص واحد».

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي «إن الحدود الشرقية مع ليبيا تم تأمينها عسكرياً وأمنياً مع ترتيبات دفاعية، تحسباً لأي تهديد من الأراضي الليبية». وصرح الوسلاتي بأنه لا يوجد تهديد من الجانب الليبي للتراب التونسي حتى الآن.

وقال الوسلاتي «إن خطر امتداد المعارك المحتدمة بين الأطراف الليبية المتنازعة إلى الأراضي التونسية غير وارد». وأضاف المتحدث: «إن المؤسسة العسكرية وضعت بالتنسيق مع وحدات الحرس الوطني والجمارك ترتيبات دفاعية، قادرة على التصدي لأي تهديد طارئ والتدخل ضد أي اختراق محتمل.

من جانبها، قالت الحكومة الليبية المعترف بها دولياً «إنها سترسل وفدا لمناقشة الاتحاد الأوروبي في اقتراحات بشأن وقف تهريب المهاجرين، وإن سيادة ليبيا (خط أحمر) في أي عملية».

وقال حاتم العريبي، المتحدث باسم الحكومة الليبية المعترف بها دولياً: «لقد تم تشكيل لجنة وزارية ستزور الاتحاد الأوروبي لإخطارهم بالحلول التي وضعتها الحكومة. الحكومة لديها حلول بديلة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا