• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«الربط الكهربائي الخليجي» تتعاقد مع شركة هندية لتزويدها بالحل المعلوماتي لنظام تجارة الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

الدمام (وام) - وقعت هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشركة “ فاينانشل تكنولوجيز” الهندية اتفاقية لتزويد الهيئة بحل معلوماتي لإدارة تجارة الطاقة وتسهيل العمليات التجارية المتعلقة بالطاقة في منطقة الخليج العربي.

وقامت شركة “فاينانشل تكنولوجيز” بتطوير منتجها “تريد درات” لمواءمة احتياجات هيئة الربط الكهربائي ومتطلباتها ويحتوي هذا المنتج المعلوماتي على تقنيات تتيح لهيئة الربط الكهربائي إجراء مهام عديدة كاحتساب قدرة الرابط المتوفرة للاستخدام وعقد المزايدات على حقوق استخدام الرابط بشكل يومي وشهري وسنوي بجانب الإجراءات التجارية كإعلانات العرض والبيع والتعاقد الفوري عبر موقع محمي مخصص لمثل هذا الإجراءات ذات الصفة التجارية التي تتطلب السرية والخصوصية وحماية المعلومات.

وأوضح المهندس عدنان المحيسن الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الخليجي، أن هيئة الربط الكهربائي الخليجي اختارت شركة فاينانشل تكنولوجيز لتزويد الهيئة بخبراتها والتقنية المستحدثة لمواكبة تطور مجال عملنا واحتياجات المنطقة لتنمية تجارة الطاقة.

وأضاف أن هذا الحل المعلوماتي يساعد على تنشيط الحس التجاري لتجارة الطاقة وتشجيع الأطراف المشتركة على القيام بها بشكل فاعل والإستفادة من الرابط الكهربائي الخليجي لتحقيق النتائج المرجوة منه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا