السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي

الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي
31 أغسطس 2018 00:43

تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من وتحديداً من محافظة "صعدة" باتجاه أراضي المملكة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن "الصاروخ الذي رصدته قوات الدفاع الجوي للتحالف كان باتجاه مدينة نجران. وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، موضحاً أنه نتج عن اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وتدميره تناثر شظايا على الأحياء السكنية ما تسبب في إصابة 7 أشخاص: أربعة مواطنين منهم سيدتان ومقيمان من الجنسية البنغالية ومقيم من الجنسية الهندية جميعهم إصاباتهم طفيفة بالإضافة إلى أضرار في محال تجارية ومركبتين.
وأضاف المتحدث أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الميليشيات الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم 2216 والقرار رقم 2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©