السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"دبي الرياضي" يطلق بطولة الكرة النسائية

"دبي الرياضي" يطلق بطولة الكرة النسائية
31 أغسطس 2018 00:35

دبي (الاتحاد)

ينظم مجلس دبي الرياضي عصر اليوم، بطولة خماسيات كرة قدم للسيدات، في ملعب كورة دوم بنادي الوصل الرياضي، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظم على مستوى الدولة، احتفالاً بـ «يوم المرأة الإماراتية» الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».
وتقام مباريات البطولة بعد إجراء القرعة بنظام المجموعات، حيث تتنافس كل الفرق على مرحلتين في الأدوار التمهيدية، التي توزع فيها الفرق على مجموعتين من 4 فرق، والأدوار النهائية التي تقام فيها المباريات بنظام خروج المغلوب، وستدير مباريات البطولة، حكمات إماراتيات معتمدات من اتحاد الكرة.
وستكون البطولة مفتوحة لمشاركة كافة فرق كرة القدم، على أن يضم الفريق 3 مواطنات، بما في ذلك حارسة المرمى، حيث يسمح للفرق تسجيل اللاعبات المواطنات المسجلات في الاتحاد، كما يمكن أن يسجل كل فريق 12 لاعبة كحد أقصى مكوناً من 5 لاعبات أساسيات، و7 على دكة الاحتياط.
وتأتي البطولة التي تنظم لأول مرة من أبرز الأنشطة على الأجندة السنوية للجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي، حيث تسعى اللجنة للوصول إلى جميع النساء من مختلف الأعمار والفئات الوظيفية، من خلال تحقيق التنوع في تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية على مدار العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©