• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عودة «الأباتشي»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

بوينوس آيرس (أ ف ب)

توصل يوفنتوس الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني إلى اتفاق يقضي بعودة النجم الدولي كارلوس تيفيز إلى فريق بداياته. وجاء الإعلان عن هذا الاتفاق على لسان أمين عام بوكا جونيورز سيزار مارتوتشي الذي قال للمحطة الإذاعية المحلية «أي أم 1050»: «نحن سعداء جداً، لأننا تمكنا وبعد جهد كبير من تحقيق عودة كارلوس تيفيز» الذي دافع عن ألوان الفرق العمرية لـ بوكا بين 1997 و2001 ثم لعب للفريق الأول من 2001 حتى 2004.

انتقل تيفيز من بعدها إلى البرازيل للعب مع كورنثيانز لموسم واحد ثم حل بعدها في القارة الأوروبية، حيث تنقل بين ثلاثة أندية انجليزية وهي وستهام يوناتد (2006-2007) ومانشستر يونايتد (2007-2009) ومانشستر سيتي (2009-2013) الذي تركه للانضمام إلى يوفنتوس عام 2013. ولم يؤكد يوفنتوس أو بوكا جونيورز بشكل رسمي خبر عودة تيفيز إلى الأخير، لكن مارتوتشي أكد أن «الأباتشي» سيقدم إلى جمهور فريقه الجديد-القديم في السابع من يوليو على ملعب «بومبونيرا» الاسطوري.

ولم يكن الإعلان عن عودة تيفيز (31 عاما) إلى بوكا مفاجئا إذ يتم التداول بهذا الأمر منذ نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره يوفنتوس أمام برشلونة الإسباني (1-3)، وذلك رغم أن المهاجم الأرجنتيني المتواجد حالياً مع منتخب بلاده في تشيلي، حيث تقام بطولة كوبا أميركا، قدم موسماً مميزاً مع «السيدة العجوز» وساهم بقيادته إلى إحراز ثنائية الدوري والكأس المحليين وأنهى «سيري آ» في المركز الثاني على لائحة الهدافين بتسجيله 20 هدفاً، مقابل 19 للموسم الذي سبقه و50 في 95 مباراة خاضها في جميع المسابقات خلال موسمين مع بطل إيطاليا.

يذكر أن تيفيز توج مع بوكا جونيورز عام 2003 بلقب الدوري الافتتاحي وكأس ليبرتادوريس وكأس الإنتركوتيننتال، قبل الانتقال إلى البرازيل، حيث أحرز لقب الدوري المحلي عام 2005. وحصد تيفيز نجاحا لافتا في مغامرته الأوروبية إذ توج مع مانشستر يونايتد بلقب الدوري مرتين وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة، ثم ساهم في قيادة الجار اللدود سيتي إلى لقب الدوري والكأس قبل أن يحل في يوفنتوس الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين والكأس والكأس السوبر مرة واحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا