• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وصول عيار 24 جرام إلى 139 درهماً

ارتفاع مبيعات «سبائك الذهب» في ظل تراجع أسعار المعدن الثمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

ريم البريكي

ريم البريكي (أبوظبي)

دفع تراجع أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين متعاملي السوق إلى توجيه عمليات الشراء إلى السبائك بدلا من الذهب المشغول، بحسب مسؤولي مبيعات في محال لبيع المجوهرات بأبوظبي، والذين أرجعوا هذا التوجه إلى رغبة العملاء في الاستفادة من الفارق السعري لقيمة السبائك من الذهب عيار 24 جرام، خلال فترة انخفاض الأسعار، ورغبتهم في ادخاره واستثمار بيعه خلال فترة ارتفاع أسعار الذهب.

وواصل سعر عيار 24 جراماً هبوطه إلى مستوى 139 درهما، مقابل 145 درهما سجلها سعر الذهب للعيار ذاته خلال الأسبوع الماضي.

وأشار باسم السيد مصطفى، مسؤول مبيعات في مجوهرات الجزيزة، إلى حركة قوية بسوق الذهب، وإقبال متزايد على امتلاك السبائك الذهبية بمختلف أحجامها وأوزانها، مشيرا إلى أن السبائك تعد مصدر ادخار مضمونا، حيث لا يفقد معدن الذهب الكثير من قيمته في حال التراجع، وتقابل حالة الانخفاض حالات ارتفاع، وخلال فترات قصيرة.

ورأى باسم أن شهر رمضان الحالي شهد تحسناً في حركة أقبال العملاء شراء السبائك، خلافا للفترات المماثلة من الأعوام السابقة، والتي تشهد تراجعاً في مبيعات الذهب، بسبب تخصيص صرف الراتب الشهري على شراء مستلزمات الشهر الكريم من أطعمة ومشروبات.

وأوضح أن توجه المشترين للسبائك دون الذهب المشغول يعود لكون الأطقم المشغولة تضيف على سعر الذهب قيمة المصنعية، وهي تختلف من محل لآخر بحسب تقدير البائع لها، وفي المقابل هناك السبائك التي تفرض مبلغ درهمين فقط كضريبة تفرضها الشركات المصنعة للسبائك، وهي غير مكلفة مقارنة بالمصنعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا