• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يعرض على «أبوظبي»

«لو أني أعرف خاتمتي».. حكاية ربع قرن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

تامر عبدالحميد

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض قناة «أبوظبي» الدراما الخليجية الحصرية «لو أني أعرف خاتمتي» ضمن الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك، يومياً في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، وهو من إخراج أحمد المقلة، وتأليف إسماعيل عبد الله، ويشارك في بطولته هيفاء حسين وعبد المحسن النمر وهدى الخطيب وحبيب غلوم.

ويسرد المسلسل قصة حافلة بالأحداث والشخصيات التي تمتد على مدار نحو ربع قرن مضى، أي منذ بداية التسعينيات، إضافة إلى بضعة مشاهدة تاريخية تعود إلى ما قبل تلك الفترة، وتحديداً الستينيات، لكونها تشكل أصل حكاية المسلسل، وتوضح نشأة شخصياتها.

ويعتمد سيناريو العمل على تقنية الـ«فلاش باك» التي تتيح سرد الزمن الحاضر مع قفزات تعود بالمشاهد إلى الماضي، من أجل التوصل إلى حبكة متينة تشد المشاهد وتشوقه. وترتكز حكاية المسلسل على ثلاثة محاور رئيسة ومحورين فرعيين، الأول يتمثل في عائلة سعيد بن ظاعن، المكونة منه وابنته وابنه والأم المتوفاة والتي تعد الغائبة الحاضرة، أما المحور الرئيس الثاني، فهو أسرة المليونير فارس بن سيف، المؤلفة منه وزوجته وبناتهما الثلاث وأبنهما، بينما يتألف المحور الرئيس الثالث من عائلة سالم حسن أبو الشوارب التي تضم أيضاً ابنته الكبرى وأبناءه الثلاثة. ويتطرق «لو أني أعرف خاتمتي» إلى أسرة سعيد بن ظاعن، وهي أسرة مثالية في كل شيء في زمن اختلت فيه الموازين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا