• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شما بنت سلطان بن خليفة شاركت في إعداد المادة العلمية

مؤتمر دبي الدولي يستعرض تجربة الإمارات في تطوير البنية التحتية للتعليم العالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (وام) ــ شاركت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان في إعداد بحث عن التعليم العالي في بالدولة بعنوان “تأثير جنس الطلبة والأجيال وتحليل التوجهات حول قيمة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة” تمت مناقشته في مؤتمر “دبي الدولي الثاني للتعليم العالي” المنعقد حاليا بدبي تحت رعاية جامعة ولاية ميتشيجان الأميركية.

وقامت الشيخة شما والدكتورة لورا ماثرلي البروفيسور المساعد بجامعة زايد في أبوظبي والباحثة في مجال إدارة الجودة الشاملة وبطاقات الأداء الاستراتيجي في المؤسسات غير الربحية والأرباح والدكتورة نادية أمين البروفيسور المساعد في جامعة زايد في أبوظبي بعرض لنتائج البحث ومناقشته مع عدد من الحضور.

ويستعرض البحث الموارد الكبيرة التي استثمرت في بناء بنية تحتية مبتكرة وممتازة للتعليم العالي بالدولة بما يتفق مع الاتجاه العالمي، حيث تنضم الشابات في دولة الإمارات إلى الجامعات بأعداد قياسية.

وتحلل هذه الدراسة قيم الطالبات وأولياء أمورهن فيما يتعلق بالتعليم العالي في دولة الإمارات وإذا ما كانت معتقداتهن تتغير نتيجة لتغيرات ملحوظة تجرى في مجال التعليم.

ويوضح البحث أهمية المواطنين المتعلمين في دولة الإمارات وتأثيرهم على الفرد والأسرة ومكان العمل وبالتالي على التنمية الاقتصادية للبلد.

وبالنسبة للطلاب وأولياء الأمور فإن أهم فوائد الحصول على شهادة جامعية هي المساهمة في تطوير دولة الإمارات العربية المتحدة مما يتيح المزيد من الفرص الوظيفية وتحسين إمكانات الكسب وتطوير القدرة على القيادة في حين أن الفوائد المتصورة في الحصول على شهادة جامعية لم تتغير من 2011-2014 وتم تصنيف الفوائد الأكثر أهمية مثل التعليم والدخل المتزايد، وتمت مناقشة القيمة المتصورة للتعليم المختلفة بين الأجيال وبين الجنسين من الطلاب وأولياء الأمور اعتمادا على نظرية الشبكة الاجتماعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض