الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"سيتي سكيب" يتبنى مبادرات السعادة للمشاريع العقارية

"سيتي سكيب" يتبنى مبادرات السعادة للمشاريع العقارية
31 أغسطس 2018 01:00

دبي (الاتحاد)

أقر منظمو معرض سيتي سكيب جلوبال بجعل السعادة عنواناً رئيساً للمعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، بين 2 و4 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، ولمؤتمر سيتي سكيب الذي يقام قبل يوم واحد من انطلاق المعرض في 1 أكتوبر بفندق انتركونتيننتال بمنطقة دبي فيستيفال سيتي، وذلك تماشياً مع مبادرات حكومة دبي.
وأكد توم رودز، مدير المعرض العقاري الأكبر على مستوى المنطقة عن دعمه لجهود الهيئات الحكومية والمطورين المحليين في التركيز على تحسين صحة السكان. وقال في بيان صحفي: «منذ انطلاق مبادرات الدولة للسعادة في بدايات 2016، شهدنا استجابة سريعة من الجهات الحكومية التي قدمت بدورها مفاهيم تتماشى مع أهداف دولة الإمارات في خلق مجتمع أكثر صحة وسعادة».
وأضاف: «نفس الأمر انطبق على دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة التنظيم العقاري في إمارة دبي اللتين شجعتا تطوير المجتمعات والمشاريع والتصاميم التي تترك انطباعاً سعيداً بين سكانها، سواء في المشاريع، أو في الخدمات التي تتضمنها.
وأشار:«سارع المطورون المحليون بتبني هذه المبادرات والعمل على خلق مجتمعات أكثر صحة وسعادة».
وصرح محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الهندسة المعمارية في بن غاطي القابضة، قائلاً:«نحن فخورون بأن ندعم ونؤيد رؤية دولة لكي نهدف دائمًا للرقم الأول في جميع جوانب الحياة. إننا نتبنى بشكل إيجابي التحديات ونتغلب عليها بشكل مستمر».
من جهته يرى، روبرت جاكسن، الرئيس الإقليمي للمعهد الملكي للمساحين القانونيين، أن الجائزة الأسمى التي سنتلقاها من الثورة الصناعية الرابعة يجب أن تكون السعادة.
وقال:«من أجل خلق السعادة في المجتمعات العقارية يجب تصميم مكان يشعر الناس بالانتماء إليه؛ مكان يترك انطباعاً إيجابياً بين السكان في حياتهم اليومية.، ولاشك أن الشفافية والإدارة الفعالة من العناصر الأساسية الداعمة لهذا التوجه».
وأضاف قائلاً: «يمكن تحقيق هذا من خلال تحسين معايير الحياة ورفع مستوى الأمان والعمل على تشجيع حياة صحية بين السكان. بدأنا نشهد مزيدا من التعاون بين شركات التخطيط والمطورين والمستخدمين النهائيين في سبيل خلق مناطق مدنية تركز على الحياة الصحية المستدامة التي من شأنها تعزيز حس الانتماء بين سكانها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©